طرائف وغرائب

أبرز محطات حياة أغنى رجل بالعالم.. إيلون ماسك كان عامل نظافة بمراهقته وبمشروع برمجي تمكن من الوصول للقمة

نشرت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية تقريراً تناولت فيه الحديث عن أبرز محطات حياة أغنى رجل بالعالم حيث استهلت تقريرها بالقول أنّ إلون ماسك والذي يعتبر أغنى رجل في العالم بدأ حياته العملية كعامل نظافة على الرغم من أن أسرته كانت ثرية .

أبرز محطات حياة أغنى رجل بالعالم

وبحسب تقرير الصحيفة ذاتها فإنّ ماسك سنحدر من عائلة ثرية في جنوب إفريقيا يعمل الوالد بجميع وتجارة الأحجار الكريمة حتى أنه يعرف عن والده مرة لم يعد يستطيع إغلاق خزانته لكثرة الأحجار الكريمة باخظة الثمن فيها.

وأكملت الصحيفة: أن إيلون قرر الهجرة إلى كندا وهو في سن المراهقة، ليعمل هناك كعامل نظافة في غرف تحتوي على سخانات مقابل 18 دولارا في الساعة، وهي وظيفة قال ماسك عنها بأنها شبه قاتلة بسبب الحرارة المرتفعة.
وقرر الالتحاق بالجامعة معتـمدا على وظيفته تلك، وعـاش على ميزانية طعام لم تتـجاوز دولارا واحدا. وكان يعيش في الغالـب على النقانق والفـلفل الأخضـر والبرتقال والمعـكرونة.

أبرز محطات حياة أغنى رجل بالعالم “جني المال عبر الانترنت”

وأشار تقرير الصحيفة أن ماسك ترك العمل اليدوي في النهاية ودخل فـي مجال البرمـجيات، لافتة إلى أنه كان لديه ميل شديد للمجال التقني، وأنه في سن الـ 12 عاما أبرم صفـقته الأولى التي شمـلت ترميز لعبة فيديو لمـجلة محـلية مقابل 500 دولار.
وأوضحـت أنه بعد ذلك، مع تقدمه في السن، تعاون ماسـك مع شقيقه كمبال لتطوير برنامـج دليل إلكتروني يسمى ”Zip2“ ، والذي باعاه لاحقًا إلى مؤسـسة ”Compaq“ التي تدعى الآن ”HP“ مقـابل حوالي 300 مليون دولار، مشيـرة إلى أنه استعمل تلك الاموال لينـشـئ بنك ”X.com“ عبر الإنترنت يتيح لأي شخص يريد تحويل الأمـوال عبر الإنترنت.
ولفتت الصحيفة إلى أن ذلك البنك كان يعتبر ”ثوريا“ في تلك الفترة، وأنه اندمج بعد ذلك مع شركة ناشئة أخرى تسمـى ”Confinity“ ما أدى إلى ولادة ”PayPal“، “باي بال”
وختمت الصحيفة أنّ أي شخص يربح مليون دولار يوميا فسيحتاج لنحو 288 ألف عام ليصبح ثريا مثل ماسك.

أبرز محطات حياة أغنى رجل بالعالم.. إيلون ماسك كان عامل نظافة بمراهقته وبمشروع برمجي تمكن من الوصول للقمة
أبرز محطات حياة أغنى رجل بالعالم.. إيلون ماسك كان عامل نظافة بمراهقته وبمشروع برمجي تمكن من الوصول للقمة


تابع المزيد:

))شاهد|| اكتشاف “لم يراه أحد من قبل” يدعم فرضية وجود حياة على المريخ (صور)

)) تركي آل الشيخ يدعو لحضور حفلة لأم كلثوم ضمن فعاليات البوليفارد بالسعودية مجاناً.. قصة حياة أيقونة الغناء العربي – فيديو

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى