منوعات

“750 ألف دولار” كتعويض لرجل أمريكي قضى 24 عاماً وراء قضبان السجن ظلماً (فيديو)

تمكّن رجل أمريكي يدعى دونتاي شارب من نيل حريته بعد قضائه 24 عاماً خلف القضبان ظلماً، في جريمة لم يكن طرفاً فيها، بعدما أثبت براءته في عام 2019م.

تعويض مادي لرجل أمريكي قضى 24 عاماً خلف القضبان ظلماً

خرج الرجل الأمريكي دونتاي شارب صاحب الـ 45 عاماً من السجن في عام 2019، وبموجب العفو، فإنه قادرٌ على تقديم طلب للحصول على تعويض تصل قيمته إلى 750 ألف دولار بسبب إدانته الخاطئة.

ووفقاً لما نشرته صحيفة “ذا غارديان”، إن شارب نال حريته بعدما نجح في إثبات براءته.

بداية الواقعة وتقلبات أحداثها

في عام 1995م، حكم على دونتاي شارب بالسجن مدى الحياة، وهو في سن الـ19، بتهمة قتل من الدرجة الأولى، لرجل يدعى جورج رادكليف والبالغ من العمر 33 عاماً.

وأثناء فترة قضاء شارب الحكم القاسي بحقه، حاول مراراً وتكراراً إثبات براءته، إلى أن حصل على مراده، بعدما تراجع شاهد في القضية عن أقواله.

وكانت القضية قد استندت آنذاك على أقوال فتاة تبلغ من العمر 15 عاماً، زعمت مشاهدتها لشارب وهو ينهي حياة رادكليف، إلا أنها تراجعت عن أقوالها قائلةً أنها لم تكن موجودة وقت وقوع الحادث.

هذا وقد أخفقت العديد من المحاولات لشارب لأجل عقد محاكمة جديدة، إلى أن شهد أحد الأطباء الشرعيين السابقين التابعين للحكومة بأن تحليلات ووجهة نظر الدولة بشأن عملية إطلاق النار لم تكن ممكنة من الناحية الطبية أو العلمية. ليطالب القاضي بسماع المزيد من الأدلة، ولتأتي شهادة الفتاة وتقلب الموازين وتثبت براءته.

والجدير بالذكر أنه قد تم إطلاق سراح شارب من السجن في أغسطس/آب عام 2019، بعدما أكّد المدعي العام بأن الدولة لن تسعى إلى إعادة المحاكمة مرة أخرى.


تابع المزيد

بالفيديو|| بعد تأديته الصلاة.. لص يسرق صندوق التبرعات ويهرب به

بالفيديو|| تصرف غريب ومروع لامرأة داخل حديقة حيوان.. تخطت الحاجز ورقصت أمام أسد ثم رمت آلاف الدولارات أمامه

تفسير حلم المدرسة ومعنى الذهاب إلى المدرسة والتواجد في المدرسة في المنام

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى