تقنيةمنوعات

قانون جديد: إزالة شخص من مجموعة واتساب عقوبته السجن سنة وغرامة 130 ألف دولار بهذه الدولة العربية

كشف مستشار قانوني بدولة عربية عن قانون ببلاده يجرّم كل من يقوم بإزالة شخص من مجموعة واتساب بدون رضاه وتنفيذ عقوبة كبيرة بحقه.

تجريم من يزيل شخص من مجموعة واتساب

كشف المستشار القانوني أحمد عجب،في المملكة العربية السعودية عن عقوبة إزالة عضو من “مجموعة واتساب” وقام الشخص المزال بالشكوى للجهة المختصة، فإنّه يتم تنفيذ عقوبة تصل للسجن سنة، وبغرامة 500 ألف ريال أي مايعادل “133” ألف دولار إذا أثبت تضرره منه.

أوضح “المستشار” وفقاً لوسائل إعلام محلية: أن “الضرر الذي قد يلحق العضو المحذوف في (واتساب)؛ غالبًا ما يكون ضررًا معنويًا وأدبيًا يقلل من قدره ويحط من مكانته، بخلاف كونه نوعًا من الازدراء لشخصه”.

وأضاف المستشار القانوني: أن الضرر “قد يتعدى ذلك بتجنب الغير له أو إساءة سمعته، خاصة مع بلوغ عدد بعض القروبات عشرات الأعضاء، لهذا الحذر واجب والصلح خير”.

عقوبة مغلّظة

وأشار “المستشار” إلى أن “المادة 3 فقرة 5 نظام مكافحة الجرائم المعلـوماتية تقضـي بالسـجن مدة لا تزيد على سنة وبغـرامة لا تزيد عـلى 500 ألف ريال، أو بإحـدى هاتـين العقوبتين؛ كل شـخص يرتكب أيًا من الجرائم الـمعلوماتية الآتيـة: التـشهير بالآخرين، وإلحـاق الضـرر بهم، عبر وسـائل تقنيات المـعلومات المختلـفة”.

وأخيراً فقد أكّد المستشار القانوني، أنّه في حال مغادرة العضو للمجموعة، خاصة إذا أضافوه دون إذنه، فلا يترتب عليه أي ضرر حالي أو حـتى محتمـل وبالتالي ينتـفي احتمال المـساءلة القـانونية هـنا لوجـود مبرر مشروع ومسـوغ لمـغادرته المجموعة ، وذلك لانعدام توفر أركان المسؤولية التقصيرية، بحسب القانون ووفقاً لقول المستشار.

قانون جديد: إزالة شخص من مجموعة واتساب عقوبته السجن سنة وغرامة 130 ألف دولار بهذه الدولة العربية
قانون جديد: إزالة شخص من مجموعة واتساب عقوبته السجن سنة وغرامة 130 ألف دولار بهذه الدولة العربية


تابع المزيد:

))رغد صدام حسين توجه رسالةً لـ”سيف الإسلام القذافي” عقب “الزلزال السياسي” بسبب ترشحه لرئاسة ليبيا

)) بالفيديو|| مسؤول بدولة خليجية يتعمد دهس الموظفين في شركته بطريقة مؤلمة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى