صحة و جمال

هذا ماسيحدث لأجسامنا في حال تناولنا البيض بشكل مفرط

ما بين العلم والنصائح المتوارثة يجب اختيار العلم بشكل عام، خاصة عندما يتعلق الأمر بالصحة العامة، فليس كل ما نتناقله عن الجدات بشأن الأطعمة المفيدة صحيح، وآخر هذه النصائح تناول البيض.

تناولت دراسة جديدة الحديث عن البيـض وتناوله بكثرة أنّه يضر بالجسم بشكل كبير حسب دراسات حديثة تم انتشارها مؤخراً لذلك ينصح بعدم الإفراط به بشكل كبير ولاسيما للأطفال الصغار حرصا على صحتهم

هذا ماسيحدث لأجسامنا في حال تناولنا الكثير من البيض

يعتمد الكثـير من الناس على تناول البيـض بشكل أساسي في أنظـمتهم الغذائية خاصة الرياضـيين الذين يعتبرونه بديلا طبيـعيا وآمنا للحصول على كمية مناسبة من البروتين، إلا أن دراسـة أثبتت خطـورة تناول البيض بكميات كـبيرة.

كم بيضة يجب ان نأكل في الأسبوع

الدراسة التي نشـرتها مجلة “جاما نيتوورك” التي تصدرها “الجـمعية الطبية الأمريكـية توصلـت إلى أن “تناول ثلاث بيضات أسـبوعيّاً قد يؤدي إلى الإصـابة بأمراض القـلب والـدورة الدموية، والوفـاة الـمبكرة”.

وأجرى الدراسـة باحثون في جامعـة “نورث ويسـترن” الأمريكية، وفـحصوا البيانات الصحـية لأكـثر من 29 ألف أمريكي، متوسـط أعـمارهم 51.6 عاماً، وتمت متـابعة حالتهم على مدار 17.5 عاماً.

احصائيات مخيفة

وأوضحت الدراسـة بأن “5400 شخص من عـينة البحـث تعرضوا لـنوبة من الأمـراض القلبية الوعـائية، وأن 6132 منهم تـوفوا وفاة طبـيعية في العقدين اللـذَين تليا بدء البحث”.

وأشارت المـجلة إلى أن الدراسـة اعتـمدت على تحليل العادات الغـذائية والصـحية للمشـاركين الذين لم يصابوا سابقاً بأمراض القـلب، وأنهم كانوا مبلـغين عن كل عاداتهـم الشـخصية التي قد تُلحق أضرارًا بالقلـب، مثل تناول الكـحول أو التـدخين.

سبب خطورة البيض

وقالت الدراسة إن السبب في النتائج التي توصلت إليها هو احتواء صفار البيض على نسبة عالية جداً من الكوليسترول، وهو ما كان له تأثير كبيرة في الإصابة بالنوبات القلبية وأمراض القلب بشكل عام.

ولفت الباحثون في الدراسة إلى أن الإفراط في تناول البيض، خاصةً الصفار، خطير صحيا، وحذروا من تناوله “حفاظاً على صحة القلب والحماية من خطر انسداد الأوعية الدموية وتصلُّب الشرايين والإصابة بالسكتات الدماغية”.

وأكد الباحثون أن ارتفاع معدل الكوليسترول المتناوَل عن الحد الطبيعي بمعدل 300 غرام يومياً يزيد احتمال الوفاة المبكرة بنسبة 4.2%، ويزيد نسبة التعرُّض لأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 3.2%.

وأضافوا أن كل نصف بيضة يتم استهلاكها يومياً ترتبط باحتمالات زيادة نسبة التعرُّض لأمراض القلب بنحو 1.1%، والوفاة المبكرة بنسبة 1.93%.

وخلصت الدراسة إلى أنّ تناول البيـض مع عدم القيام بأعمال بدنية تحرق الدهون وتجعل الجسم رشيقاً فإن ذلك يعتبر أمر مهلك وعرضة لأمراض خطيرة في القلب والأوعية الدموية.


تابع المزيد:

>> تأثيرات لا تخطر على البال تؤثر على الصحة النفسية واحتمالية الإصابة بالاكتئاب ..تعرف عليها

>>أساسيات وقواعد جوهرية في فروقات التعامل بين الطفل والطفلة

>>هذا ما سيحدث لأجسامنا في حال تناولنا القليل من العنب المجفف “الزبيب” يومياً

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى