الفن

داعية مصري يثير الجدل بتصريحات مفاجئة عن الجن وقدرتها على سرقة الأموال والذهب للبشر – فيديو

أثار الداعية المصري  بالأزهر الشريف، محمد أبوبكر جاد الرب، مواقع التواصل الاجتماعي بحديث مفاجئ عن الجن وسرقتها للأموال والذهب من المنزل.

الجن وسرقة الأموال

وقال الداعية المصري المعروف: “إن سرقة الأموال وقعت في منزله بالفعل، مفـسرا ذلك بأن “عالم الجـن كعالم البشر؛ منهم الجيدون ومنهم السيئون لذلك إذا اختفت الأموال من مـنزلك أو الذهب وتأكدت أن أهل بيتك لم يقوموا بالأمر، وتساءلت ما إذا كان الجن سرقها فهذا صحيح؛ لأنه يـسرق من الأموال والذهب والأطعمة”، وفق مزاعمه”.

فيما أوضح الدكتور عبد السلام عبد المنصف، أمين الفـتوى بدار الإفتاء الـمصرية، أن الجن مُكـلف مثله مثل الإنسان، وأن الرسول صلي الله عليه وسلم جاء إلى الإنس وإلى الجـن مخاطبـا كليـهما، وفقاً لما نشرت وسائل الإعلام.

أوصاف الجـن

وختم الداعية المصرية حديثه بوصف الجـن قائلا:” الإسلام أيضًا يخاطب الإنسان، ويخاطب الـجن، فالجـن مثله مثل الإنسان منه المـسلم وغير المسلم والمـؤمن وغير المؤمن”.

 

الجن ومعناه في اللغة

وفي القاموس: المفرد يسمى جني والأنثى تسمى جنية، وهو من الفعل جَن “بفتح الجـيم وتشديد النون وفتحها” وهو بمعنى أستتر وغطى ومنها قولهُ في القرآن: “فَلَمَّا جَنَّ عَلَيْهِ اؐللَّيْلُ”.

أي سترهُ ظلام الليل وغطاه، وهم وبحـسب الأديان والأسـاطير العربية القديمة الجن مخـلوقات تعيش في ذات العالم ولكن لا يمكن رؤيتها عادة، وهي خارقة للطـبيعة التي تدركها حواسنا، لها عقـول وفهم، ويقال إنما سميت بذلك لأنها تستتر ولا تُرى.

فلم ينكر المعتقد الإسـلامي على العرب وجودها، بل أَفـرد جزءاً ليس بيسير ليتحدث عنهـا في النصوص الدينية الإسلامية مزاوجـا في كثير من الأحـيان بين “الإنـس” (أي النـاس أو البشر) و”الجـن”.


تابع المزيد:

))عريس مصري يستعين بشيخ لمعاينة عروسه الممسوسة من الجن يتلقّى “صدمة مروّعة” عند عودته للمنزل

)) بالفيديو|| رصد مخلوق غامض ومثير للحيرة في قاع المحيط ويصفه العلماء بـ “الشبح الغريب”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى