منوعات

بالفيديو|| العثور على “أكبر قنديل بحر” في العالم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً، لمجموعة من الغواصين الروس المتخصصين بعلم الأحياء البحرية وهم يوثقون عثورهم على أحد أكبر قناديل البحر في العالم بمشاهد وصفت بـ”المذهلة والنادرة” داخل إحدى المحميات البحرية في روسيا.

العثور على أكبر قنديل بحر في العالم

تمكن الأخصائيون في محمية بحرية بمنطقة الشرق الأقصى الروسي لأول مرة من توثيق حدثهم بالفيديو، والذي يُظهر أكبر قنديل بحر في العالم، ينتمي إلى أسرة “سيانين” المشعرة. وفقاً لما أفاد به المكتب الصحفي للمحمية، اليوم الأربعاء.

وجاء في البيان الذي قام بنشره المكتب الصحفي على موقعه الإلكتروني :” لأول مرة سجل الفيديو في محمية ” أرض النمر” الفدرالية الروسية أكبر قنـديل بحر في العالم يمكن أن يبلغ قطر قبته مترين وله مجسات قد يبلغ طولها 30 متراً”.

كما أضاف المكتب، إن المصوّر البحري الروسي الشهير، دميتري روداس، هو الذي صوّر الفيديو في المنطقة البحرية التابعة للمحمية، والذي أظهر قنديل بحر فتياً بقطر قبته 70 سنتيمتراً.

ويعتبر الموسم البارد فترة مواتية لرؤية قناديل البحر، إذ أنها يمكن أن تموت في الظروف المناخية ذات الدرجات الحرارة المرتفعة، لذلك فإنها تعتمد العيش على عمقٍ كبير، حيث يكون من الصعب جداً تصويرها.

وتعيش قناديـل البحر من صنف “سيانين” المشعرة في كلٍ من خلجان “بطرس الأكبر” و”آمورسكي” و”اوسوريسكي”.

 

والجدير بالذكر أن محمية “أرض النمور” الواقعة في الشرق الأقصى الروسي، تمّ تأسيسها في عام 1978، بهدف الحفاظ على ما يزيد عن 5 آلاف نوع من الحيوانات والنباتات في منطقة جنوب الشرق الأقصى الروسي.

العثور على أكبر قنديل بحر في العالم
العثور على أكبر قنديل بحر في العالم

تابع المزيد

بالفيديو والصور|| فيلا للبيع في العاصمة الإيطالية روما والسعر “500 مليون يورو”

مصر: وفاة عروس بعد زفافها بنصف ساعة.. ووالدها: “نعمة ماتت بزينة الفرح” (فيديو)

تفسير رؤية سيارة في المنام في جميع الأحوال عند أغلب المعبرين

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى