صحة و جمال

أسرار الطعام الياباني الذي يجعلهم من طويلي الأعمار

نشرت احصائيات رسمية مؤخراً جاء فيها إن اليابانيين تصدروا قائمة أطول البشر عمراً ومنه سنتحدث عن سر الطعام الياباني المتبع فيها وفقاً لما نشر موقع “تايم فور إنديا“.

ما هو النظام الغذائي بالطعام الياباني؟

 

بنظرة شمولية فإن الطعام الياباني يحتوي المأكولات البحرية وفول الصويا والأطعمة المخمرة والشاي والأسماك، في نظامهم، مع تركيز بسيط للحوم “بما في ذلك لحم البقر” والسكر والبطاطس ومنتجات الألبان والفواكه أيضًا.

يُعرف النظام الغذائي في الطعام الياباني بأنه أحد أكثر الأنظمة الغذائية توازناً في جميع دول العالم، ومنه، يميل الناس إلى الحصول على بشرة رائعة وحياة أطول أيضًا.

الطعام بشكل بطيء

 

1 

يستمتع أهل اليابان بطعامهم عن طريق مضغه بشكل صحيح وببطء، يمنحهم هذا الوقت للتواصل بشكل جيد مع أسرهم وأصدقائهم، مما يزيد من ارتباطهم، ومنه تراهم بشكل دائم سعداء.

الطعام الياباني بأواني صغيرة

 

2 

في كوكب اليابان لا يؤمن اليابانيون بالشراهة ويأكلون الطعام فقط لملء بطونهم وبالتالي، سترى غالبًا اليابانيين يأكلون طعامهم في أطباق أصغر، وهذا يمنحهم الشبع دون إضافة سعرات حرارية زيادة.

شاربو الشاي في الطعام الياباني

 

3 

 

يعرف اليابانيون بأنهم بلد محبي الشاي، حيث يستمتعون بتناول شاي ماتشا، المعروف باحتوائه على خصائص غذائية، فهو غني بمضادات الأكسدة وهو مفيد للجميع .

وجبة الإفطار مقدسة

يعتبر اهالي اليابان وجبة الافطار مقدسة ولايتركونها بل يلتزمون بها بالوقت والكمية بشكل دائم ومستمر.

طعام أهل اليابان بوعي

“Hara Hachi Bun Me” ، وهو قول شائع في اليابان يُترجم تقريبًا إلى “تناول حتى تمتلئ معدتك بنسبة 80 في المائة” وهو شيء يلتزم به اليابانيون، إنهم لا يأكلون وجبة دسمة ويوقفون أنفسهم بوعي.

التقليل من الحلويات

أهل اليابان يكرهون السكر والمحليات، على الرغم من أن اليابان لديها الكثير من الحلويات الشعبية، إلا أن الناس الذين يعيشون هناك يميلون أكثر نحو الأطباق اللذيذة.

طرائق الطبخ باليابان

يميل اليابانيون أكثر نحو الأطعمة الأقل طهيًا، وبالتالي يختارون طرق الطهي مثل التبخير والتخمير والشواء وحتى القلي السريع، المطبخ الياباني قائم على استخدام القليل جدًا من الزيت.

الأطعمة التي تحتوي على فول الصويا

سهل الهضم ، فول الصويا مصدر جيد للكربوهيدرات والبروتين والدهون الجيدة، يمكن استخدامها لصنع أطعمة مختلفة مثل حليب الصويا “فول الصويا المخمر” من المعروف أن بروتين الصويا يعزز الطاقة بينما يساعد في بناء العضلات ، فهو يوازن الهرمون أيضًا مع تعزيز فقدان الوزن.

الأعشاب البحرية في الطعام الياباني

تعتبر الأعشاب البحرية عنصرًا أساسيًا في النظام الغذائي الياباني وتأتي في أشكال مختلفة،إنها مليئة بالمعادن والفيتامينات ومن المعروف أنها غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية.

الطعام الياباني يستبدلون الخبز بالأرز

يجب أن تكون قد شاهدت هذا في معظم المطاعم في اليابان أنه لا يوجد خبز في أطباقهم الرئيسية، كون اليابانيون يحبون الأرز ويعتبرونه مع جميع الوجبات  والأطباق وذلك لانهم يعتبرون الارز بدلا من الخبز.


تابع المزيد:

>> تأثيرات لا تخطر على البال تؤثر على الصحة النفسية واحتمالية الإصابة بالاكتئاب ..تعرف عليها

>>أساسيات وقواعد جوهرية في فروقات التعامل بين الطفل والطفلة

>>هذا ما سيحدث لأجسامنا في حال تناولنا القليل من العنب المجفف “الزبيب” يومياً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى