منوعات

شاهد: الشيف نصرت المعروف بـ “رشة الملح” في السعودية وموجة جدل من لائحة الأسعار لديه

نشرت وسائل الإعلام عن فتح مطعم للشيف نصرت المعروف برشة الملح وهو شيف تركي شهير في المملكة العربية السعودية وسط جدل من الأسعار في هذا المطعم.

الشيف نصرت في الرياض

بعد افتتاح الشيف نصرت التركي الشهير نصرت المعروف بـ”رشة الملح” مطعما في مدينة الرياض، تداول رواد مواقع تواصل الاجتماعي قائمة بأسعاره وسط انتقادات حادة.

واعتبر المغردون أسعار الوجبات في المطعم “بالباهظة”، إذ تقدر بعض الوجبات بآلاف الريالات، وقال مغردون إن الأسعار لا تناسب الكثير من فئات المجتمع بالمملكة العربية السعودية.

ووفقا لما تم تداوله فإن سعر ستيك من الذهب (مغلف بأوراق الذهب عيار 24 قيراط) يتراوح بين 2400 – 4300 ريال سعودي (640 دولار – 1146 دولار).

فيما بلغ سعر فخذ الضان الذهبي 2500 ريال (666 دولار)، أما ستيك الشيف نصرت الذهبي (400 غرام) فبلغ سعره 1250 ريال (نحو 333 دولارا).

وطالب مغردون من وزارة التجارة وحماية المستهلك في المملكة بالتدخل لوضع حد لمثل هذه الأسعار المبالغ فيها، وحتى لا تحذو مطاعم أخرى نفس طريقة مطعم الشيف التركي.

وللمقارنة فإن متوسك سعر كيلوغرام لحم العجل البلدي يبلغ في العاصمة الرياض نحو 33.95 ريال (حوالي 9 دولارات).

فيما دعا أخرون إلى مقاطعة المطعم، وأشاروا إلى أن المطعم الذي يمكله الشيف نصرت حصل على داعية سلبية للغاية. فيما لفت أحد المغردين إلى أن سعر وجبة الستيك الواحدة تعادل سعر خاروف، في دلالة على الارتفاع الجنوني في الأسعار.

وقال أحد المغردين: “تم افتتاح مطعم نصرت بالرياض المكان كبير وواسع مختص باللحوم.. الأسعار مرتفعة وتجربة ما أكررها”.

ويشار إلى أنّ الشف نصرت التركي شغل سائل الإعلام بالفترة الأخيرة وكثيراً ما أثار الجدل عن أسعاره وغلائها وأنها ليست للفقراء أو متوسطي الدخل بل فقط للأغنياء.


تابع المزيد:

))تيم حسن يتصدر الترند بعد كلمة “وصفت بالخادشة” قالها بأحد مشاهده في الهيبة الجبل (فيديو)

)) شاهد: بعد تلقيها خاتماً بمليون دولار تعرف إلى هدية كورتني كارداشيان لخطيبها

)) نجل وديع الصافي يكشف معلومات لأول مرة عن حياة والده وعلاقاته بالحكومة المصرية آنذاك

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى