منوعات

بالفيديو|| فتاة تقتحم سرباً من الأسماك و”تصبح واحدة منها”.. وحبار ضخم “لا يحب الشهرة” يوجه نظرة غريبة إلى الكاميرا

 تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مشهداً رائعاً للحظة دخول فتاة ضمن سرب كبير من الأسماك الصغيرة داخل المياه. وحبار ضخم يوجه نظرة غريبة إلى الكاميرا، أثناء جولة تصوير نفذها غواصون في أعماق البحر.

بلقطاتٍ مذهلة “فتاة تقتحم سرباً من الأسماك وتصبح واحدة منها”

قامت صفحة “oceansnation” بنشر مشاهد مذهلة على “إنستغرام”، تُظهر شابة وهي تخوض تجربة فريدة في أعماق البحر، حيث دخلت ضمن جيش من الأسماك التي شكلت سرباً كبيراً أحاط بها، لتبدو الفتاة وكأنها أحد أفراد السرب الرائع.

ويُظهر الفيديو القصير الملتقط، الشابة وهي تسبح في أعماق البحر مستعينة ببعض أدوات الغطس، حيث قامت بالتوجه إلى أحد أسراب الأسماك القريبة لتدخل فيه وتحيط بها الأسماك من كافة الجهات.

ومن المعلوم أن الأسماك الصغيرة تعتمد على العيش في البحار والمحيطات ضمن أسراب كبيرة جداً، بهدف تضليل الحيوانات المفترسة، كما أنها تتميز بالذكاء الجماعي الذي لا يحتاج إلى قائد، ويتصرف السرب كما لو كان كائناً حياً واحداً يتصرف ويتخذ القرارات بشكل مستقل، ولكن للأسف فإن هذه الحيلة لا تنطبق على الحيتان الحدباء التي تلتهم في بعض الأحيان سرباً كاملاً بـ”لقمة واحدة”.


حبار ضخم يوجه نظرة غريبة إلى الكاميرا

بمشهد طريف وعفوي، وجه حبار ضخم نظرة غريبة جداً إلى الكاميرا،  عندما تم تصويره أثناء جولة نفذها غواصون في أعماق البحر.

لتقوم صفحة “oceansnation” المتخصصة بعالم الحيوان بنشر الفيديو الغريب والطريف بآن واحد على “إنستغرام”، مع تعليقٍ جاء فيه “مشهد جميل للحظات تصوير حبار ضخهم في أعماق المياه، حيث نظر الأخير إلى الكاميرا وكأنه كان غاضبا منها أو من الغواص”.

وتظهر اللحظات المصورة، قيام الحبار العملاق بالنظر مباشرةً إلى عدسة الكاميرا بعيون بدت عليها ملاح الاستغراب تارةً والغضب تارةً أخرى، في إشارة منه إلى أنه لا يحب “أضواء الشهرة”.

 

والجدير بالذكر أنه يوجد في العالم أكثر من  300 صنف من الحبار، وهي تقسم إلى فئتين رئيسيتين وهما حبار المياه الضحلة وحبار المياه العميقة، ولكنها تشترك في جميع أنواعها تقريباً بامتلاكها أكياس الحبر، وهي وسيلتها الدفاعية الأولى، حيث تطلق مادة حبرية تصبغ بها المياه حول الخصم تخيف بها أعدائها وتموه بها عملية هروبها، لكن الحبار في الفيديو، ولحسن الحظ، لم يستخدم سلاحه الفريد ضد الكاميرا.

فتاة تقتحم سرباً من الأسماك و"تصبح واحدة منها".. وحبار ضخم "لا يحب الشهرة" يوجه نظرة غريبة إلى الكاميرا
فتاة تقتحم سرباً من الأسماك و”تصبح واحدة منها”.. وحبار ضخم “لا يحب الشهرة” يوجه نظرة غريبة إلى الكاميرا

تابع المزيد

بالفيديو|| دراسة جديدة تكشف عن بقايا “تكنولوجيا متقدمة” لدى حضارة “المايا”.. فاجأت العلماء بمدى تطورها المذهل

حُمّى لعبة “بوب كات”… قطة تشعل الحرب بين دول العالم (فيديو وصور)

تفسير حلم الأضواء الساطعة بالمنام بجميع الدلالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى