الفن

نجل وديع الصافي يكشف معلومات لأول مرة عن حياة والده وعلاقاته بالحكومة المصرية آنذاك

كشف أنطوان نجل الراحل اللبناني وديع الصافي، عن معلومات عن والده الرحال خلال حفل تكريم وزارة الثقافة المصرية للاحتفال بمئوية والده الراحل وديع الصافي في مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ 30 بمصر.

وديع الصافي وحقائق جديدة

و أضاف الصافي خلال لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج  المسمّى “معكم” المذاع على قناة” cbc”،أن والده كان دائما ما يلبي دعوة دار الأوبرا المصرية بكل الظروف و الشروط ودون تلكؤ.

و أوضح،أن والده أقام في مصر لفترة طويلة حتى يكون على تواصل دائم مع دار الأوبرا المصرية والمسؤولين بالفن.

و أكد، أن والده حصل على الجنسية المصرية عام ١٩٩٥، مشيرا إلى أنّ الراحل والده زار مصر لأول مرة عام ١٩٤٤ و تعرف خلال الزيارة على الراحل محمد عبد الوهاب.

وديع الصافي في سطور

ولد وديع فرنسيـس المعروف بـ “وديع الصـافي” في قرية نيحا الـشوف في الأول مـن نوفمـبر عام 1921، والده بشـارة يوسف جبرائيل فرنسيس كان رقيبـاً في قوى الأمن اللبـناني، وهو الابن الثـاني في عائلـته المكـونة من ثمانية أولاد، حيث عاش حياة متـواضعة غلب عليها الفقر وقلة المال.

عمل في محل بيع الـقبعات والأحـذية عنـدما بلغ سن السـابعة عشرة من عـمره، لكنه طـرد من العمل لأنه أصر على أن يكون العـود معه ويقوم باستعماله خلال عمله.

انتقـلت عائلة وديع فرنـسـيس إلى بيروت في عام 1935، حيث تعـلم العزف على الـعود ثم درس في مدرسـة دير المـخلص الكاثوليـكية، وأصبح منـشداً في جوقـتها، بعد ثلاث سـنوات ترك وديع الدراسـة لأنه كان يحب المـوسيقى، ويريد مـساعدة والده في إعالة الأسـرة، ليصبح لاحقاً نجماً عربياً وعالمياً قلّ نظيره.


تابع المزيد:

))تيم حسن يتصدر الترند بعد كلمة “وصفت بالخادشة” قالها بأحد مشاهده في الهيبة الجبل (فيديو)

)) شاهد: بعد تلقيها خاتماً بمليون دولار تعرف إلى هدية كورتني كارداشيان لخطيبها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى