عالم الحيوانات

بالفيديو|| ذئب بري يقتحم مدينة مأهولة ويخطف كلباً أمام صاحبته بروسيا..واختفاء 620 مليون طائر في أوروبا يثير قلق العلماء

 ذئب بري يقتحم بلدة مأهولة ويخطف كلباً أمام صاحبته بروسيا

اقتحم ذئب بري مدينة في روسيا وقام باختطاف كلب، كان يتنزه برفقة صاحبته في الفناء بين المباني مدينة أولينغورسك بمقاطعة مورمانسك في شمال روسيا.

وذكرت يوليا صاحبة الكلب، أنّ هجوم الذئب حدث أمام عيونها ون أن تستطيع فعل شيء، وقالت إن الذئب خرج فجأة من خلف حاوية القمامة وخطف كلبها وفر به خارج المدينة. ولاحقا تم العثور على بقايا الكلب البائس في حديقة عامة قريبة.

والمريع في الأمر، أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها حيوان أليف للهجوم من قبل الذئاب في المدينة.

ويُظهر شريط الفيديو أحد الذئاب، وهو يجري بحرية في الشارع بالمدينة المهجورة وكأنّه يتمشى بالغابة وسط حالة خوف من قبل الأهالي على أبنائهم.

 

اختفاء 620 مليون طائر في أوروبا يثير قلق العلماء

كشفت دراسة علمية جديدة، وصفت بالمرعبة تفيد باختفاء الطيور بهدوء في جميع أنحاء أوروبا منذ الثمانينـات، حيث وصل هذه الخـسارة الكبيرة إلى 620 مليون طائر منفرد في الأربعين سنة الفائتة.

وقال ريتشارد جريجوري من الجمعية الملكية لحماية الطيور لموقع “نيوز شينا” : “ما يدعو للقلق هو أن ذلك كان يحدث تقريبًا دون أن يلاحظه أحد ، وبخفاء ، وبهدوء في الخلفية”.

ووفقا للدراسة، تراجعت أعداد العصافير الصغيرة الرائعة المنتشرة في كل مكان إلى النصف منذ الثمانينيات، وهناك الآن ما يقرب من 75 مليونًا أقل من طيور الزرزور الفضوليين والذكيين، الذين يقلدون أصوات العالم من حولنا – بنسبة انخفاض وصلت إلى 60 في المائة.

 

حدثت معظم الانخـفاضات في الأنواع المـرتبطة بالبيئات الزراعـية والمـراعي، ولكرنها تحدث أيضًا في مـدننا أيضًا، حيث أكـدت آنا ستانيفا ، الرئيس المـؤقت لحماية الطيور في أوروبا: “أصبـحت الطيور الـشائعة أقل شيوعًا ، ويرجـع ذلك إلى حد كبير إلى أن المـساحات التي تعتمد عليها قد تم القرضاء عليها من قبل البشر” .

وأضافت سـتانيفا: “لقد تم القـضاء على الطـبيعة من أراضينا الزراعية وبحرنا ومـدننا. ويجب على الحكومات في جميع أنحاء أوروبا وضع أهداف ملزمة قانونًا لاستـعادة الطبيعة ، وإلا فإن العواقب ستكون وخيمة ، بما في ذلك بالنسبة لأنواعنا.”

ومن المحتمل أن تكون الأسباب متنـوعة ومتعـددة ، بما في ذلك فـقدان الموائل ، والانـخفاض الهائل في أنواع الحشرات ، والتلوث ، والأمراض – وجميع المـشتبه بهم المـعتادون، الذين ساهـموا في حدث الانقراض الجماعي الأوسع الذي نشـهده.

بالفيديو|| ذئب بري يقتحم بلدة مأهولة ويخطف كلباً أمام صاحبته بروسيا..واختفاء 620 مليون طائر في أوروبا يثير قلق العلماء
بالفيديو|| ذئب بري يقتحم بلدة مأهولة ويخطف كلباً أمام صاحبته بروسيا..واختفاء 620 مليون طائر في أوروبا يثير قلق العلماء


تابع المزيد:

))بعد الإفراج عنه بساعات.. تركيا تعيد اعتقال المطرب السوري عمر سليمان ومحاميه يكشف السبب

)) بالفيديو|| قطة لطيفة بـ 4 آذان تصبح “نجمة مواقع التواصل”.. وأخرى تقتحم الأستوديو خلال بث تلفزيوني مباشر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى