منوعات

“ذراعه مرفوعة منذ نصف قرن”.. تعّرف على سبب رفع راهب هندي ليده كل هذه المدة – فيديو وصور

في واقعة غريبة ونادرة، أثار راهب هندي دهشةً كبيرة، بعدما تمكن من رفع يده لحوالي “نصف قرن”، فما السبب وراء فعله هذا، وما رأي الطب في هذه الواقعة.

راهب هندي “ذراعه مرفوعة منذ حوالي نصف قرن”

يتمتع الراهب سادهو أمار بهاراتي بشعبية واسعة واحترام كبير في الهند لدرجة وصفه بـ”القديس”، لأنه يمكن من تحقيق شيئ لا يصدق، حيث رفع ذراعه اليمنى منذ ما يقرب من 50 عاماً.

"ذراعه مرفوعة منذ نصف قرن".. تعّرف على سبب رفع راهب هندي ليده كل هذه المدة
“ذراعه مرفوعة منذ نصف قرن”.. تعّرف على سبب رفع راهب هندي ليده كل هذه المدة

أما عن سبب قيام بهاراتي برفع يده اليمنى كل هذا الوقت، قال الراهب في تصريحاته: إن “الوحي كان وراء ذلك”، ليترك أسرته وأصدقاءه منذ قيامه بهذا الأمر، ويسخر وقته للأمور الدينية.

وكانت رحلته الدينية قد بدأت عندما قرر الذهاب إلى الجبال شمالي الهند، ليعيش كراهب ويطلق عليه لقب ما يسمى سادهو (sadhu). ويشير هذا المصطلح في الهندوسية إلى الشخص الزاهد أو المُقدِس، الذي يتخلى عن كل الروابط الأرضية ويسعى إلى هدف لا يتزعزع وهو التواصل مع الإله. ومن المعروف لدى الشعب الهندوسي أن “سادهو” قادر على حشد الانضباط الخارق وقوة الإرادة، التي تمكنه من تحقيق أداء استثنائي.

"ذراعه مرفوعة منذ نصف قرن".. تعّرف على سبب رفع راهب هندي ليده كل هذه المدة
“ذراعه مرفوعة منذ نصف قرن”.. تعّرف على سبب رفع راهب هندي ليده كل هذه المدة

وطوال هذه المدة كرّس سادهو أمار حياته لخدمة الإله الهندوسي “شيفا”، ولإظهار إخلاصه له والإعجاب به، ليقرر الراهب في عام 1973 أن يرفع ذراعه إلى الأبد.

وقال الراهب أمار لفريق سينمائي ألماني: “إنني أقوم بتدمير جزء من نفسي من أجل الاتصال بالإله”، وفقاً لما ذكره منشور لموقع “دوتشيه فيله”.

"ذراعه مرفوعة منذ نصف قرن".. تعّرف على سبب رفع راهب هندي ليده كل هذه المدة
“ذراعه مرفوعة منذ نصف قرن”.. تعّرف على سبب رفع راهب هندي ليده كل هذه المدة

أما عن وجهة العلم حول هذه الحالة الغريبة والمثيرة، قال الطبيب الألماني يوخن نيسلر، كبير الأطباء والمدير الطبي لمستشفى “أل فاو إر” لجراحة العظام في فيرسين : “بشكل أساسي، كل مفصل لم يتم تحريكه لسنوات يصبح أكثر أو أقل صلابة. إذا تم تثبيت أحد الأطراف في أوضاع متطرفة لفترة طويلة، فإن المشكلة الإضافية تنشأ من احتمال انخفاض تدفق الدم أو تلف الأعصاب التي تغذيه. كثير من الناس يمرون بهذا، عندما يكون المرء مستلقيا ورفع ذراعه بشكل مؤلم على سبيل المثال أثناء النوم، فإنه ذراعه تخمل بعد ذلك ولا يمكن في بعض الأحيان تحريكها”.

وأشار نيسلر إلى أنه في حال لم يتم إمداد الذراع بالدم، فسوف تموت الذراع وتبدأ في الخمول. ولكن لن يتم قطع الذراع عن الدورة الدموية. بل سيحدث تلف خطير في الأعصاب، وبالتالي سَتُفقد الحساسية السطحية والعميقة ولن يعد بإمكان الرجل الشعور بذراعه.

أما عن إمكانية تنزيل ذراع الراهب إلى الأسفل بعد هذه المدة الطويلة؟ أجاب الطبيب: “في الواقع، هذا أمر لا رجوع فيه، لن تنكسر الذراع فحسب، بل ستكون الذراع أيضاً معطلة تماماً ومشلولة”.

والجدير بالذكر أن غرائب هذا البلد الكبير ذو الثقافات والديانات المتنوعة، شهد العديد من الحالات الغريبة الأخرى وكان من أبرزها قصة رجل يبلغ من العمر 82 عاماً ادعى أنّه لم يأكل أو يشرب أيّ شيء منذ عام 1940، ويزعم أطباء من الجيش الهندي أنهم يدرسون حالته ليعلموا السر خلف قدرة هذا الرجل، والذي يُدعى براهلاد جاني (Prahlad Jani).

 "ذراعه مرفوعة منذ نصف قرن".. تعّرف على سبب رفع راهب هندي ليده كل هذه المدةPrahlad Jani
“ذراعه مرفوعة منذ نصف قرن”.. تعّرف على سبب رفع راهب هندي ليده كل هذه المدةPrahlad Jani

تابع المزيد

بالفيديو|| “فيراري الصعيد”.. طالب مصري يصنع سيارة من الخردة وبـ “5 سرعات”

بالفيديو|| قطة لطيفة بـ 4 آذان تصبح “نجمة مواقع التواصل”.. وأخرى تقتحم الأستوديو خلال بث تلفزيوني مباشر

سر الحزن في أغاني إيهاب توفيق.. حياة مليئة بالمآسي والمفاجآت ومنها مرض غامض أصاب أولاده

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى