منوعات

شجرة شائعة بدول الخليج العربي تدعى “العشر” تسبب فقدان النظر ..وخبير يحذر منها وخاصة للصغار – فيديو

كشف استشاري وخبير تغذئية بالمملكة العربية السعودية عن وجود تأثير سلبي بالصحة للأطفال من لعبهم بشجرة العْشَر المنتشرة بكثرة بالخليج العربية موضحاً أنها يمكن أن تسبب فقدان البصر لهم لما تحتويه من سموم.

العشر شجرة ضارّة بالأطفال

وفي التفاصيل فإنّه و مع بداية موسم الكشتات “موسم شهير بالسعودية” فإنّ الدكتور حافظ الفالح، استشاري طب وجراحة العيون والليزك في البلاد أطلق تحذيرا خطيرا من اللعب بشجرة العْشَر ، نظرا لأن أوراقها تفرز مادة تأتي على شكل سائل أبيض مثل الحليب، تُسبب أضرارًا بالغة على الجلد وكذلك العين بشكل خاص.

وأشار الفالح، خلال مقطع مصرو تم نشره عبر حسابه على تويتر ولقي انتشراً واسعاً ، أن المادة التي تُفرزها هذه الشجرة تُمثل خطرا كبيرا على العين وخاصة القرنية، ما قد يتسبب في التهابات شديدة قد تُفقد الشخص البصر لديه.

وشـدد استشاري طـب وجراحة العيـون، بضـرورة ابتعاد الصغار  عن اللهو بهذه الشـجرة الشاعة والمنتشرة بكافة المناطق البرية في السعودية وعموم بلدان الخليج العربي، وبخاصة خلال الفترة الحالية التي تشهد بداية موسم الكشتات.

والجدير ذكره أنّ  شجرة العشر إحدى أهم الأشـجار التي تنمـو  وتظهر في منطقة الجزيرة الـعربية، حيـث تسـخدم هذه الشـجرة في الكثير من الأدوية والعقـاقير الطبية والتي من خلالها يمكـن التخلص من أمـراض مختلفة، كما تحتـوي هذه الشـجرة على أوراق كبيرة نسـبيا خضراء اللون، وتعتـبر سامة.


تابع المزيد:

))ورثا المهنة عن أبيهما .. حسين وأخيه يديران مشتل للزهور في إدلب رغم الصعوبات

)) بالفيديو|| سيدة لبنانية تصنع الاكسسوارات والحليّ من حليب الأمهات الطبيعي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى