منوعات

بالفيديو|| “فرحة هستيرية” بوصول النجدة.. ردة فعل لمقيم عربي تاه في منطقة صحراوية بالسعودية وابتعلت الرمال سيارته

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً يوثق اللحظات الاولى لوصول فريق تطوعي بمهمة انقاذ لمقيم سوداني، بعدما تاه وعلق في منطقة صحراوية غربي السعودية لمدة يومين بلا طعام أوماء.

“فرحة هستيرية” لمقيم عربي بعد وصول النجدة إليه لانقاذه

لم يتمكن مقيم سوداني من تمالك نفسه من شدة الفرح، عندما شاهد سيارات الإنقاذ التطوعية وهي قادمة لنجدته، بعد أن قضى يومين عالقاً في منطقة صحراوية غربي السعودية، بسبب ابتلاع الرمال لمركبته.

وكان قد شارف في أثنائها على الموت، إذ سَلك طريقاً صحراوياً قادماً من الرياض لإيصال شحنة أعلاف إلى محافظة رابغ، حيث قطع أكثر من  50 كيلومتراً في الصحراء حتى غاصت مركبته في الرمال، ونفدت مؤنته من الماء، قبل أن يتدخل فريق “برق” ويقوم بإسعافه في موقف وجد ترحيباً واسعا عَكَسَ خيرية وإنسانية السعوديين.

وقال طلال عبد الغني،وهو قائد الفريق : “يعمل المقيم سائق شاحنة لنقل الأعلاف من الرياض إلى باقي مدن المملكة، وانطلق من الرياض لتوصيل شحنة أعلاف تزن 4 أطنان ليوصلها إلى محافظة رابغ، وفي أثناء سيره استخدم تطبيق خرائط “غوغل” الذي أعطاه طريقا مختصراً إلى المزرعة من خلال الصحراء القاحلة، ولم يعلم أنه سيعيش أياماً مريرة”.

وأضاف عبد الغني موضحاً تفاصيل الحادثة: “وقع المقيم في فخ الصحراء قاطعا أكثر من 50 كم في الطريق الصحراوي، وعلقت شاحنته بالرمال، وحاول بشتى الطرق إخراجها دون جدوى، وبعد مضي يومٍ كامل مر مصادفة أحدهم، فأعطاه ماءاً وخبزاً، فطلب منه الاتصال بمركز العمليات الموحد والدفاع المدني الذين بدورهم زودوه برقم عمليات الفرق التطوعية المتخصصة في مجال الإنقاذ، واتصل بكل الأرقام، وصادف رد عمليات فريقنا”.

"فرحة هستيرية" بوصول النجدة.. ردة فعل لمقيم عربي تاه في منطقة صحراوية بالسعودية وابتعلت الرمال سيارته
“فرحة هستيرية” بوصول النجدة.. ردة فعل لمقيم عربي تاه في منطقة صحراوية بالسعودية وابتعلت الرمال سيارته

واختتم قائد الفريق حديثه قائلاً: “وبعد معرفة موقعه، جهزنا 8 سيارات من متطوعي الفريق، وساروا صوبه قاطعين مسافة 250 كم وتمكنوا من الوصول إليه خلال ساعتين، فلم يصدق عينيه من الفرح والدعاء لشباب الوطن الأبطال، وبكل احترافية أخرجنا مركبته ورافقناه إلى موقع توصيل بضاعته والاطمئنان عليه حتى عودته للرياض”.

 

  • فريق “برق” التطوعي

وهو فريق وقفي تطوعي بالدفاع المدني السعودي وعضو المنظمة الدولية للجهود التطوعية، متخصص بتطوع ملاك سيارات الدفع الرباعي لمهمات الانقاذ في المناطق الصحراوية داخل البلاد، ومقر الفريق الرئيسي هو أم القرى، الرحاب، جدة.

"فرحة هستيرية" بوصول النجدة.. ردة فعل لمقيم عربي تاه في منطقة صحراوية بالسعودية وابتعلت الرمال سيارته
“فرحة هستيرية” بوصول النجدة.. ردة فعل لمقيم عربي تاه في منطقة صحراوية بالسعودية وابتعلت الرمال سيارته

تابع المزيد

الإعلان التشويقي للموسم الأخير من المسلسل الشهير والرائع “بيكي بلايندرز”.. مستوحى من “أحداث حقيقية” (فيديو)

بالفيديو|| معركة شرسة بالأيادي داخل فرع لـ”فودافون” في مصر.. وردّ الشركة وحماية المستهلك على الحادثة

تفسير حلم رؤية السيارات حسب الألوان

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى