صحة و جمال

تعرف إلى ريجيم البطاطا وكيف يساعد في فقدان الوزن بشكل مذهل

ريجيم البطاطا من الوصفات الغذائية التي تساعد في إنقاص الوزن، على عكس ما يتوقع الكثيرون، حيث عادةً ما تكون البطاطا هي أول كربوهيدرات يتم حذفها من قائمة الأغذية التي تتناولها – عند اتباع نظام “رجيم” لإنقاص الوزن، في هذا المقال سنتعرف عليه وطرق اتباعه لإنقاص الوزن بسهولة وبشكل مذهل، بحسب موقع  “دكتور نت”.

ريجيم البطاطا وطرقه الثلاث

-تنوع البطاطا: بعض إصدارات حمية البطاطا تسمح فقط بالبطاطا البيضاء ، في حين أن البعض الآخر يشمل مجموعة متنوعة أكبر ، مثل البطاطا الحلوة.

-طريقة الطهي: تتضمن بعض الأنظمة الغذائية مستحضرات تُلصق بالجلد، بينما تتطلب أنظمة أخرى التقشير قد تقتصر على البطاطس المسلوقة أو المخبوزة ، أو يُسمح لك بالتحميص والقلي مع استبعاد البطاطا عالية الدسم والملح مثل البطاطا المقلية بزيت نظيف.

تعرف إلى ريجيم البطاطا وكيف يساعد فى فقدان الوزن بشكل مذهل
تعرف إلى ريجيم البطاطا وكيف يساعد فى فقدان الوزن بشكل مذهل

ريجيم البطاطا يوإنقاص الوزن

يساعدك ريجيم البطاطا على إنقاص الوزن، لأنها منخـفضة جدًا في السـعرات الحرارية تحـتوي حبة بطاطا متوسطة الحجم على 110 سعـرات حرارية، لذلك حتى إذا تنـاولت 10 حبات من البطاطا الكاملة على مدار اليوم، فستستهلك فقط 1100 سـعرة حرارية – أقل بكثـير من السـعرات الحرارية اليومـية الموصى بها وهـي 2000 للنساء و 2500 للذكور .

يقوم نظام البطاطا الغذائي بكل بـساطة بكل ما يحـاول أي نظام غذائي القيام به: الحد من الأطعـمة الغـنية بالسعرات الـحرارية من أجل الـحد من إجمالي استهـلاك الطاقة.

وتعمل الأطعمة الشـهية على إطلاق نظام المكـافأة في عقـلك، ومن غيـر المسـتغرب أن البطاطا المطبوخة العادية ليس لها نفـس التأثير تمامًا – لذلك يكـاد يكون من المسـتحيل الإفراط في تناولها، هذا يعـني أنه من المحتمل أن تأكل فقط ع،ندما تكون جائعًا، وتـتناول ما يكفي فقـط للحد من جوعك.

تحتوي البـطاطا أيضًا علـى مثبـط بروتيناز 2 ، وهو مركب قد يسـاعد في تقليل الشهـية وتناول الطعام وتحفيز هرمونات الجـوع والشبع ، علـى الرغم من الحاجـة إلى مزيد من البـحث في هذا الـشأن.

فوائد ريجـيم البطاطا

في حين أن نظام البطاطا الغذائي يحتوي على قدر كبير من الجوانب السلبية والمخاطر الصحية المقلقة، إلا أن هناك بعض الفوائد المحتملة التي تستحق الدراسة:

البطاطا مغذية

تحتوي حبة بطاطا واحدة (حوالي 180 جرامًا) على أكثر من ربع ما تتناوله يوميًا من البوتاسيوم وفيتامين ج وفيتامين ب 6 والبوتاسيوم ، بالإضافة إلى نسبة كبيرة من حمض الفوليك والنياسين والفوسفور والمنجنيز، إنها مصدر غني بمضادات الأكسدة – خاصة اللوتين والزياكسانثين في البطاطا البيضاء ، والأنثوسيانين في البطاطا الأرجواني والحمراء.

تعرف إلى ريجيم البطاطا وكيف يساعد فى فقدان الوزن بشكل مذهل

البطاطا غنية بالألياف

تحتوي كل حبة بطاطس على حوالي 3.7 جرام من الألياف، أي تقريبًا مثل التفاح، ولا تعتبر الألياف ضرورية لصحة الجهاز الهضمي فحسب، بل إنها تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول وتحافظ على استقرار مستويات السكر في الدم، كما أن البطاطا مليئة بالنشا المقاوم الذي يقاوم الهضم ويغذي البكتيريا النافعة في الأمعاء.

البطاطا أقل عرضة للتلف

البطاطا رخيصة ، ومتوفرة بسهولة ، و أقل عرضة للتلف من الخضراوات الأخرى، كما أنها توفر فائدة كبيرة من حيث الشبع، سوف تحتاج إلى تناول سبعة كرواسون لتشعر بالشبع يشبه ما تشعر به عند تناول قطعة “حبة” من البطاطا فقط.

تعرف إلى ريجيم البطاطا وكيف يساعد فى فقدان الوزن بشكل مذهل


تابع المزيد:

>> تأثيرات لا تخطر على البال تؤثر على الصحة النفسية واحتمالية الإصابة بالاكتئاب ..تعرف عليها

>>أساسيات وقواعد جوهرية في فروقات التعامل بين الطفل والطفلة

>>هذا ما سيحدث لأجسامنا في حال تناولنا القليل من العنب المجفف “الزبيب” يومياً

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى