منوعات

بالفيديو|| سيدة لبنانية تصنع الاكسسوارات والحليّ من حليب الأمهات الطبيعي

أشغلت سيدة لبنانية تدعى نادين ريحاوي حديث وسائل الإعلام بالفترة الأخيرة بعد صنعها من حليب الرضاعة الطبيعي للأمهات وسرر وشعر الأطفال قطعاً من مجوهرات وإكسسوارت للحليّ النسائية.

سيدة لبنانية تصنع المجوهرات من الحليب البشري

جاءت فكرة السيدة اللبنانية ريحاوي الجديدة تشجيعاً للأمهات على الرضاعة الطبيعية وإيجاد ذكرى للأم في مرحلة الرضاعة بأوقات سابقة، وفقاً لوصفها لوسائل الإعلام

وقالت: “أصنع الإكسسوارات من حليـب الأمهات عبر تحـويل الحليب السـائل إلى بودرة ليصار بعد ذلك إلى وضعها في قوالب للمـجوهرات والإكسـسوارات”.

سيدة لبنانية تصنع المجوهرات من الحليب البشري
سيدة لبنانية تصنع المجوهرات من الحليب البشري

وأضافت: “أستـطيع أن أصنع أي فكـرة من الحليب الطـبيعي حتى أن سـرة الطفل أستـطيع أن أضعها بأشكال في القلادة”.

كيفية صنع الإكسسوارات

وبالحديث عن كيفية الصنع أشارت السيدة: “الحليب هو سائل نغليه ونضع فيه دواء خاصا يزيل البكتيريا منه، لأنه يحتوي على الكثير من البكتيريا، ومن ثم نجففه على حرارة الغرفة من مدة أسبوع إلى 25 يوما، حسب الطقس والدواء ونوع حليب الأم، وعندما يجف أستطيع أن أطحنه ليصبح مثل الطبشور وأضعه معه دواء ثانيا في أي قطعة”، لافتة إلى أن هذه العملية مؤلفة من ثلاث مراحل، مرحلة إزالة البكتيريا، ومرحلة التجفيف، ومرحلة الخيال والإبداع لصنع الإكسسوارات.

وأشارت ريحاوي إلى أنها بحاجة إلى 40 أو 45 ملم من حليب الأم وهو كاف لصنع قطعة أو قطعتين، والباقي من الممكن أن تصنع منه صابون.

سيدة لبنانية تصنع المجوهرات من الحليب البشري
سيدة لبنانية تصنع المجوهرات من الحليب البشري

وعن بداية هذا المشـروع قالت: “اكتشفت هذه الفكرة من الخارج وقمت بأبحاث خلال ثورة 2019 وقمت باتصالاتي وطورت نفسي حتى وصلت إلى هنا، وطورت صفحتي على وسائل التواصل الاجتماعي pinky and powerful moms imagination”.

وكشفت: “كل قطـعة أصنعها لا تشبه أي قطعة ثانية، وبسبب شغفي للرضاعة الطبيعية وصلت إلى هنا، أرضعت أولادي لفـترات طويلة ابني سنتين ونصف وابنتي ثلاث سنوات وتوقفت عن الرضاعة بعد انفجار 4 أغسطس”.وأخيراً خلصت السيدة اللبنانية بحديثها إلى أنّ عملها له هدف إنساني سامٍ ويبقى ذكرى للسيدات بحمل شيء من أنوثتهن أو من مرحلة الأمومة ولتذكير الرجال بدور الأم في الأسرة الذي يخلده التاريخ.

 


تابع المزيد:

))بالفيديو|| مرتدياً بدلة رقص شرقي ويتمايل أمام النساء.. فيديو لشاب يرقص بأحد مطاعم دمشق يثير سخطاً عاماً

)) شاهد: ماتت 8 مرات وماتزال على قيد الحياة.. الأطباء في بريطانيا يتحدثون عن سيدة معجزة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى