منوعات

شرط جديد للزواج من ثانية في مصر يثير الجدل ونقيب المأذونين في بلاد يصفه ب”خراب البيوت”

أثار شرط جديد للزواج من ثانية في مصر، والمقدم من الحكومة لمناقشته في مجلس النواب، جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي وكذلك بالحديث المحلي المصري، كما ووصفه نقيب المأذونين المصري بـ “خراب البيوت”.

شرط جديد للزواج من ثانية في مصر وتعليق نقيب المأذونين

وذكرت وسائل الإعلام إنّ نص القانون الجديد يشترط وجود موافقة كتابية من الزوجـة الأولى على السماح لزوجها من الـزواج بامرأة أخرى،كما وعلّق الشيخ “إسلام عامر” على هذا الـشرط وهو نقـيب المأذونين بالبلاد.

وقال “عام” لوسائل الإعلام عن هذا الشـرط: ” إن اشـتراط مشروع قانون المأذونين الجـديد، الاطلاع على الشهادات الطبية، إما أن تفعل بـشكل كامل وإما أن تلغـى، لأن الفحوصات تكلف الـدولة مبالغ طائـلة، بينما ثمنها يمثل 10 جنيهات، وبهذا يتم تحميل الموازنة العامة للـدولة فرق المبلغ الذي يقـدر بمبالغ طائلـة.

وأضاف “عامر”، أن شرط موافـقة الزوجة كتابيا على الزواج بزوجـة ثانية في مشـروع قانون المأذونيـن الجديد، هو أمر يتم بالاتفاق بين الزوجـين في العقد عند الزواج، وهذا الـشرط لا يفسـد العقد، كما يمكن عدم الاتفاق على الشرط، فيما لو اتفق الـزوجان على هذا الشرط، وجاء الـزوج لـيتزوج مرة أخـرى وزور موافقة الزوجة الأولى “البيوت هتتخرب والنـسوان هتتطلق”، مؤكدا أن نسبة الطـلاق سـوف ترتـفع.

وأشار نقيب المأذونـين، أن القانـون يلزم المـأذون عـند عقد “الجوازة التانـية” أن يخطـر الزوجـة الأولى فقط من خلال أن يأخذ اسـمها وعنوانـها ويتم إخطارها بـ “الجـوازة التانية” فقط، حيـث تنتهي مسـؤولية المأذون عند إخطار الزوجة الأولى.

الشرط الجديد سيفكك الأسرة المصرية

ونوّه نقيب المأذونين، بحديثه إلى أن وجود هذه المادة والتي تشترط موافقة الزوجـة الأولى على “الـجوازة التانية”، في مشـروع قانون الـمأذونين الجديد، ستؤدي إلى ارتفاع نسبة الطـلاق بنـسب كبيرة جدا، وزيادة نسب الـزواج العرفي، ونسبة المـشاكل الأسرية هتكـبر، ولذلك على المـشرع عند وضـع مثل هذه القـوانين أن يكون هنـاك حوار مجتـمعي.

شرط جديد للزواج من ثانية في مصر يثير الجدل ونقيب المأذونين في بلاد يصفه ب"خراب البيوت"
شرط جديد للزواج من ثانية في مصر يثير الجدل ونقيب المأذونين في بلاد يصفه ب”خراب البيوت”


تابع المزيد:

))ورثا المهنة عن أبيهما .. حسين وأخيه يديران مشتل للزهور في إدلب رغم الصعوبات

)) بالفيديو|| سيدة لبنانية تصنع الاكسسوارات والحليّ من حليب الأمهات الطبيعي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى