رياضة

بالفيديو|| طردٌ مثير يهدد مسيرة “ليبرون جيمس” بعد شجار حاد في قمة الـ”NBA”.. و”قارورة مياه” تتسبب بإلغاء مباراة ليون ومرسيليا

 شهدت قمة الدوري الأمريكي لكرة السلة بين فريقي لوس أنجلوس ليكرز وديترويت بيستونز شجاراً عنيفاً، طُرد على إثره النجم ليبرون جيمس، بعد ضربة مرفق قوية على وجه لاعب الفريق الخصم إيساياه ستيوارت،ما تسبب بجروح بالغة، أوقفت على إثرها المباراة لبعض الوقت.

طردٌ يهدد مسيرة “ليبرون جيمس”

طُرد نجم كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس أثناء اللقاء الذي جمع فريقه لوس أنجلوس ليكرز مع ديترويت بيستونز، بعد ضربة مرفق قوية على وجه لاعب الفريق الخصم إيساياه ستيوارت تسببت له بجروحٍ بالغة، ما أدى إلى وقوع شجار عنيف أوقفت المباراة على إثره لبعض الوقت.

وأشارت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية، أنه من الممكن أن تتسبب الحادثة بإيقاف جيمس لعدد كبير من المباريات، فقد اعتبرها الحكم خطأ مُتعّمد بهدف الأذية.

وكان زملاء جيمس “ليكرز” متأخرين (78- 66) قبل 9 دقائق و18 ثانية على نهاية الربع الثالث من اللقاء، عندما أطاح جيمس بذراعه وضرب لاعب الارتكاز ستيوارت في منطقة العين أثناء تنافسهما على الاستحواذ على كرة مرتدة بعد تنفيذ رمية حرة.

​وحاول العديد من لاعبي الفريقين إبعاد ستيوارت، الذي كان الدم يسيل بغزارة من عينه، أثناء محاولته مواجهة جيمس في أكثر من مناسبة.

طردٌ مثير يهدد مسيرة "ليبرون جيمس" بعد شجار حاد في قمة الـ"NBA"
طردٌ مثير يهدد مسيرة “ليبرون جيمس” بعد شجار حاد في قمة الـ”NBA”

وبعد مراجعة رسمية للعبة، تم طرد جيمس، وهي المرة الثانية التي يطرد فيها خلال مسيرته الممتدة منذ 19 عاماً، وفقاً لما ذكرته “رويترز” للأنباء.

​كما طُرد ستيوارت من المباراة أيضاً، واحتسب خطأ فني ضد راسل وستبروك لاعب ليكرز لدوره في المشاحنات بعد الواقعة.

وقال مدرب بيستونز، دوان كيسي ، إن “جرح ستيوارت تطلب ثماني غرز”، كما أعرب عن أمله في أن يتحلى ستيوارت بالهدوء ويحاول أن يتجنب أي إيقاف محتمل.

​وأضاف المدرب : “لا يجب أن يواجه أي شيء. لم يخرج من الملعب في الوقت المناسب؟ يجب على رابطة الدوري أن تقرر ذلك، لكن الرجل حصل على ثماني غرز في جبهته. كان منزعجاً. الدم يسيل على وجهه. لا أرى أي تداعيات من جانب رابطة الدوري من هذا المنطلق”.

طردٌ مثير يهدد مسيرة "ليبرون جيمس" بعد شجار حاد في قمة الـ"NBA".. و"قارورة مياه" تتسبب بإلغاء مباراة ليون ومرسيليا
طردٌ مثير يهدد مسيرة “ليبرون جيمس” بعد شجار حاد في قمة الـ”NBA”

ومن جهته، دافع أنطوني ديفيز لاعب ليكرز عن زميله جيمس، قائلاً: إ”ن الاصطدام لم يكن مقصوداً”.

​وأضاف ديفيز: “الجميع في الدوري يعرفون أن ليبرون ليس رجلا قذراً، جيمس كان يحاول الاعتذار لستيوارت فور وقوع الخطأ قبل أن تشتعل الأمور، نحن لا نشجع العنف. أنا لا أروج للعنف”.

وعلى الرغم من تأخره في الربع الثالث وطرد نجمه الأول، انتفض ليكرز في الربع الأخير لينتصر في ديترويت ويضع حداً لثلاث هزائم متتالية.


“قارورة مياه” تتسبب بإلغاء مباراة ليون ومرسيليا

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، عدم استئناف المباراة التي جمعت بين أولمبيك ليون ونظيره أولمبيك مارسيليا، بعدما توقفت مباراة الفريقين التي أقيمت على أرض ملعب “جروباما ستاديوم”، ضمن إطار منافسات الجولة الـ14 من مسابقة الدوري الفرنسي بسبب شغب الجماهير.

حيث تمّ إلغاء المباراة، بعدما أُلقيت قارورة مياه على  لاعب ونجم فريق مارسيليا ديميتري باييه.

وقال مذيع ملعب أولمبيك ليون، إن مباراة فريقه ضد ضيفه أولمبيك مرسيليا ألغيت، بعدما ألقت الجماهير قارورة مياه اصطدمت برأس باييه.

وأضاف المذيع، بعد نحو ساعتين من إيقاف الحكم رودي باكيه للمباراة في الدقيقة الخامسة من بدايتها، “الحكم يرى أن شروط السلامة لم تتحقق”.

والجدير بالذكر أن الدوري الفرنسي شهد العديد من حالات الشغب هذا الموسم، كما تمّ خصم نقطتين لنادي “نيس”، واحدة منهما مع إيقاف التنفيذ، وذلك بعد اشتباك جماهير النادي مع لاعبي مرسيليا خلال مواجهة الفريقين في أغسطس/آب الماضي.

كما تأجلت بداية الشوط الثاني لمباراة لانس وليل في قمة الشمال لنحو نصف ساعة، شهر سبتمبر الماضي، بعد اشتباك جماهير الفريقين، قبل أن تقوم مجموعة من الجماهير باقتحام الملعب، ما أدى إلى تدخل قوات مكافحة الشغب، وحدثت وقائع أخرى في مونبلييه وأنجيه ومرسيليا وسانت إيتيين.

طردٌ مثير يهدد مسيرة "ليبرون جيمس" بعد شجار حاد في قمة الـ"NBA".. و"قارورة مياه" تتسبب بإلغاء مباراة ليون ومرسيليا
طردٌ مثير يهدد مسيرة “ليبرون جيمس” بعد شجار حاد في قمة الـ”NBA”.. و”قارورة مياه” تتسبب بإلغاء مباراة ليون ومرسيليا

تابع المزيد

بالفيديو|| حادث دهس مروع في أمريكا.. سيارة رياضية تقتحم مسيرة ضخمة وتتسبب بوقوع ضحايا وإصابة العشرات

“أغلى سيارة في العالم” بالسعودية الآن.. وتركي آل الشيخ ينشر صورتها معلقاً “في معرض سيارات الرياض بـ٨٠ مليون باوند”

3 أساليب نفسية بسيطة في تهدئة الأطفال العصبيين

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى