عالم الحيوانات

شاهد: العثور على سلحفاة لها شكل غريب.. رأسان وأربعة أرجل

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية مقطعاً مصوراً يظهر فيه سلحفاة لها شكل غريب نادرة ذات رأسين، إذ ظهرت وهي تزحف ببطء عبر طاولة بعد اكتشافها مؤخرا في جنوب غرب تركيا.

سلحفاة لها شكل غريب نادرة للغاية

وقالت الصحيفة أنّ سائحاً هو من عثر عليها بينما كان يتـجول في منـطقة اليـنابيع الـساخنة التي تـقع في منطقة “بامـوكالي” الموجـودة في تركيا، وهي أحد مواقع التـراث العالمي لـ”اليونـسكو”، التي تدعـو على الدوام إلى حمـاية البيـئة والتنبيه بشـأن حقوق الحيـوان.

لم تكن السـلحفاة ذات الرأسيـن، التي يُعتـقد أنها تبلغ من العمر 4 أسابيع فقـط، لتنـجو في البـرية لو تركها الســائح الذي وجدها، لذا شـكره العلـماء على هذه اللفـتة وإنقاذ هذا الكـائن النادر، وفقًا لما نقـلت صحيفة “ديلي ميل” البريـطانية عن وسـائل الإعلام المـحلية.

بعدما أنقذها السـائح، الذي لم يُذكر اسـمه، تم نقل الـسلحفاة غير العـادية ذات الرأسـين إلى قـسم الأحياء في جامعة بامـوكالي الـتركية، حيـث يدرس الـباحثون المخـلوق الغريب الذي لا يتـكرر وجوده كثيرا.

السلحفاة ذات الرأسين

سلحفاة لها شكل غريب ذات رأسين و6 أرجل ومعدة واحدة

وثق الباحثون مقاطع مصورة تظهرهم فحص السلـحفاة ذات الرأسـين تتحرك بطـريقة مـتزامنة لتحرك نفسها بثبات أسفـل الطاولة، باستخـدام أرجلها الستة.

قال الدكتـور أيوب باسـكال، عضو هيئة التدريس في قسـم الأحياء بجامـعة “باموكالي”، إنه على الرغم من أن السلـحفاة لها رأسان، إلا أنها تشترك في جهاز هضـمي واحد وجـهاز إخراجي واحد أيضا.

يمكن للسـلاحف أن تعيش حتى 150 عامًا، ولكن في البرية كانت فرص بقاء هذا السلـحفاة بالذات منخفضة للغاية، وفقًا لما أوضحه العلماء، وسـيقوم العلماء الآن بدراستها عن قرب  في فرصة نادرة لفحص عينة فريدة.

تأتي السلاحف بأحجام متنوعة، مثلا يصل طول سلحفاة غالاباغوس العملاقة إلى 1.2 متر، بينما يبلـغ طول سلحـفاة الرأس المرقـطة بضع بوصـات فقط.

ويشار إلى أنّه لم يحدد نوع هذه السلحفاة ولأي فصيلة منها تحديداً إذ أنّ للسلاحف أنواعاً كثيرة مختلفة.


اقرأ أيضا:

))في لحظة محاولة اعتقاله.. رجل عراقي يهدد بإنهاء حياة فتاة كان يحتجزها بسيارته ويبتزها بنشر صورها (فيديو)

)) حادث سير مروع أدى لمقتل العشرات في هذه الدولة الأوروبية.. واحتراق سيارة فارهة رياضية في الإمارات بحادث غامض -فيديو

)) أستاذ بالفقه المقارن في جامعة الأزهر: من قال إن تعدد الزوجات سنّة فهو كاذب

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى