صحة و جمال

دراسة جديدة تحدد أشخاص يضرهم الجزر بشكل كبير .. واستخداماته الطبية

كشفت الدكتورة أولغا كورابليوفا، خبيرة التغذية الروسية، أنه لا ينصح من يعاني من مشكلات في الكبد وقرحة المعدة والتهاب الأمعاء، بتناول الجزر أو عصيره.

الجزر وأضراره

وتشير الخبيرة في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، إلى أن الجزر مفيد للجلد والقلب والأوعية الدموية، ويساعد على فقدان الوزن الزائد، ولكن لا ينصح بتناوله عند وجود مشكلات في الكبد.

وتقول، “إذا كانت هناك مشكلات صحية في الكبد، فإنه لن يتمكن من امتصاص الكاروتين. ومن المشكلات الصحية الأخرى التي تمنع تناول الجزر- قرحة المعدة أو الأمعاء وكذلك التهاب جدران الأمعاء الدقيقة”.

وتضيف، “عند اختيار الجزر، يجب ألا يكون لينا وغير أملس وعليه بقع وتشققات، لأن هذه العلامات تشير إلى تلف لبه”.

دراسة جديدة تحدد أشخاص يضرهم الجزر بشكل كبير .. واستخداماته الطبية

استخدامات الجزر الطبية

من حيث محتوى الكاروتين ، يحتل الجزر المرتبة الثانية بعد الفلفل الحلو من الخضار.

توصف الجزر وعصير الجزر للمرضى الذين يعانون تحت؛ دون و عوز فيتاميني A أنشئت تجريبيا أن الجزر تنشيط عمليات الأكسدة داخل الخلايا، تنظيم التمثيل الغذائي للكربوهيدرات ، لها مطهر ، مضاد للالتهابات ، مسكن و التئام الجروح الخصائص.

يوصى بالعلاج بعصير الجزر للأمراض المصاحبة لانتهاك التمثيل الغذائي للمعادن “مرض حصوة المرارة ، التهاب المفاصل الأيضي” ، يظهر استخدام عصير الجزر في الأيام الأولى بعد احتشاء عضلة القلب، وكذلك للنساء الحوامل والأمهات المرضعات والأطفال.

يستخدم عصير الجزر الطازج أيضا ل فقر الدم ، التهاب المعدة hypoacid . ومع ذلك، وبطلان الجزر الطازج وعصير الجزر في تفاقم القرحة الهضمية و التهاب الأمعاء .

يشار إلى الجزر لأمراض الملتحمة و القرنية من العين، واضطرابات التمثيل الغذائي، والمعدنية التهاب المفاصل ، اعتلال ، تحص بولي و الأمراض حصوة . الجزر لها ملين خفيف وخصائص مدرة للبول، لذا فهي تستخدم لأمراض الجهاز الهضمي و الكلى .

دراسة جديدة تحدد أشخاص يضرهم الجزر بشكل كبير .. واستخداماته الطبية
دراسة جديدة تحدد أشخاص يضرهم الجزر بشكل كبير .. واستخداماته الطبية


تابع المزيد:

>> تأثيرات لا تخطر على البال تؤثر على الصحة النفسية واحتمالية الإصابة بالاكتئاب ..تعرف عليها

>> 5 تجارب مضمونة لتربية أطفال أكفاء وناجحين

>>هذا ما سيحدث لأجسامنا في حال تناولنا القليل من العنب المجفف “الزبيب” يومياً

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى