صحة و جمال

احذر من هذا الخطأ شائع عند تناول العسل

كشفت طبيبة تغذية مختصة تدعى سفيتلانا فوس، عن وجود خطأ شائع عند تناول العسل يقوم به الكثير من الناسوالذي يعتبر من أساسيات مواد التغذية .

خطأ شائع عند تناول العسل

وأوضحت المختصة بأنّه وعندما يبدأ شخص ما في أكل عسل النحل بكثرة معتقدًا أنه مفيد لجسمه، فإنه يرتكب خطأ شائعًا.

مبيّنة أن العسل لا يمكن أن يكون مُحليًا، لأنه في حد ذاته سكر: حوالي 82 % منه يتكون من الكربوهيدرات البسيطة والغلوكوز والفركتوز.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي العسل على نسبة عالية من  “جي آي” “مؤشر نسبة السكر في الدم”، مما يعني قدرته على رفع مستويات السكر في الدم بشكل خطير.

وقالت: “يجب الحد من استخدام العسل، مع اعتباره دواءً وليس حلوى. القاعدة اليومية هي ملعقتان أو ثلاث ملاعق صغيرة”،  وفقاً لما نشر موقع “ميديك فوروم”.

لإبطاء ارتفاع مستويات السكر في الدم بعد تناول العسل، نصحت بتناوله مع منتج بروتيني مثل الجبن القريش.

حكاية العسل - Daily Sabah Arabic

ماهو عسل النحل

هو لُعاب النحل، مادّة حُلْوَة يُخْرجـها النحل من بُطُـونه ممَّا يجْمَـعه من رحيق الأزهـار، وهو غـذاء هام يحتوي على سكريات أغلبها أحادي وخـمائر وأحمـاض أميـنية وفيتاميـنات متنوعة ومعادن.

يتم تصـنيع العسـل من رحيـق الأزهار الذي تجمـعه شغالات الـنحل من الأزهـار المتنوعة والمـنتشرة في حدود المراعـي حول المنحـل، وبعد أن يتحـول هذا الرحيق عبر عملـيات الهضم الـجزئي وتقليل الرطـوبة إلى سائل سكـري يُخزن في العيـون السداسـية ويُختم عليه بأغطية شـمعية.

والغرض من تخـزينه هو توفيره كطـعام للخـلية وللحضنة ولتحـمل الشـتاء، ويطلق عادة على الـعسل الذي ينتجـه نحل يعيـش طليقا في الطبيـعة بالعـسل البري، وتصنـفه منـظمة الفاو ضمن قائمة المنـتجات الحرجية غير الخشبية.

وعندما لا تتوفـر الأزهار في الحـقول المـجاورة للمنحل، يضـطر الـنحل إلى جمع عسل الندوة العـسلية من المـفرزات العسـلية لبعض الحـشرات التابـعة لرتبة متجانسة الأجنـحة مثل المن والحشرات القشـرية.

خطأ شائع عند تناول العسل
خطأ شائع عند تناول العسل


تابع المزيد:

>> تأثيرات لا تخطر على البال تؤثر على الصحة النفسية واحتمالية الإصابة بالاكتئاب ..تعرف عليها

>> 5 تجارب مضمونة لتربية أطفال أكفاء وناجحين

>>هذا ما سيحدث لأجسامنا في حال تناولنا القليل من العنب المجفف “الزبيب” يومياً

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى