طرائف وغرائب

شاهد: العثور على مومياء مرعبة عمرها 800 عام

أثارت عملية العثور على مومياء مرعبة بالفترة الأخيرة بالبيرو، رغبة العلماء بالبحث والتمحيص أكثر بالتاريخ البشري من البيرو حيث قدّر عمرها بـ أكثر من 800 مليوم سنة وبذلك تكون من أقدم الآثار الإنسانية على الأرض قاطبة.

العثور على مومياء مرعبة عمرها مئات السنين

قالت وسائل الإعلام إنّه تم العثور من قبل فريق من الخبراء على مومياء يقدر عمرها بنحو 800 عام على الأقل على الساحل الأوسط لبيرو، وتعود المومياء التي عثر عليها لشخص من الحضارة التي عاشت بين الساحل والجبال في بيرو .

رأي عالم الآثار بيتر فان دالين بالاكتشاف الجديد

أوضحت المواقع المختصة إنّه تم اكتشـاف المومياء في منطـقة ليما، ولـم يتم بعد تحـديد جنسـها.

في حين أوضح العالم من جامعـة ولاية سان ماركـوس، أن الرفات لشـخص عاش في منـطقة جبال الأنـديز العليا في البلاد ذاتها، وأضاف أنه تم العثور على المومياء داخل مقبرة مجهولة المكان وبشكل غير متوقع.

الوسط المحيط بالمومياء

جرت عملية العثور تحت الأرض في أطراف مدينة ليما، وأشار العالم من جامعة سان ماركوس، إلى أن المقبرة كانت تضم أيضا قرابين تشمل قطعا من الخزف وبقايا نباتات وأدوات حجرية، بحسب مانشرت وكالة رويترز.
والجدير بالذكر فإنّه تم تالعثور في البيرو على مئات المواقع الأثرية من الحضـارات التي عاشـت قبل وبعد إمبراطـورية الإنكا التي هيمنت على الجزء الجنوبي من أميركا الجنوبية قبل 500 عام من جنـوب الإكوادور وكولومبيا إلى وسط تشـيلي.

العثور على مومياء مرعبة
العثور على مومياء مرعبة


تابع المزيد:

)) لا يستثنى المطعمون.. السعودية تصدر قرارات عاجلة تتعلق بالسلالة الجديدة وأستراليا تدخل قائمة مكتشفي الإصابات 

)) خمسيني مصري يتجرد من إنسانيته وينهي مستقبل 5 فتيات دون سنّ الـ5 بالمدرسة التي يعمل بها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى