منوعات

بالفيديو|| حوت أحدب عملاق يلتهم زورقاً على متنه شخصان

بمشهدٍ يحبس الأنفاس، وظاهرة نادرة قلما يُسمع بمثلها، قام حوت أحدب عملاق بهاجمة راكبي قارب التجذيف “الكاياك”، بالقرب من أحد شواطئ ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

حوت أحدب عملاق يهاجم زورقاً على متنه شخصان

من المعروف عن الحيتان وخاصةً الحدباء، أنها ودودةٌ مع البشر وغير عدائية بشكلٍ عام، فهي تقترب في بعض الأحيان من القوارب أو السفن لتسمح للناس بلمسها وتتفاعل مع زوراها.

 ويُعرف عن هذا النوع من الحيتان “الحدباء”، أنها لا تهاجم البشر عادة، فمن حسن الحظ، أن قائمة طعامها لا تشمل الإنسان، ولا يتضمن هرمها الغذائي “السلالة الآدمية”، وفقاً لما نشرته شبكة “سي إن إن”.

هذا وتستنكر الطبيعة كل ما هو نمطي، إذ يكون لديها حالاتها الخاصة واستثناءاتها الشاذّة عن القاعدة في بعض الأحيان.

ومن أن أكثر الناس معرفة بذلك هما المغامران أولي ماكسورلي وليز كوتريل، الصديقان من كاليفورنيا، الذين كانا يجدفان على متن أحد قوارب التجديف الصغيرة “الكاياك”، و يشاهدان الحيتان الحدباء.

وأثناء استمتاع هذان الشابان بعطلتهما الهادئة على متن قاربهما إلى أن شعروا بموجة هائلة من تحتهم، بالرغم من أن الجو كان صحواً تماماً، ولكن الموجة القوية كانت من نوع آخر، حيث أن حوتاً أحدباً عملاقاً كاد أن يبتلعهما معاً، لولا لطف القدر، إلا أن الأمور آلت إلى انقلاب قاربهما وخروجهما بسلام.

ويذكر أن الحيتان الحدباء يمكن أن تنمو حتى يصل طولها إلى 50 قدماً  مايعادل (15 متراً) وقد تصل أوزانها إلى حوالي 36 طناً. وفقاً للصندوق العالمي للحياة البرية، كما يبلغ عددها حول العالم بحدود الـ 60 ألف تفريباً.

 حوت أحدب عملاق يلتهم زورقاً على متنه شخصان
حوت أحدب عملاق يلتهم زورقاً على متنه شخصان

تابع المزيد

مصر.. شجاعة ضابط شاب تنقذ كنيسة من كارثة محققة

بالفيديو|| شابة سعودية تقوم بسرقة سيارة “رانج روفر” أمام ناظري صاحبها

ديانا حداد بدأت من برنامج مواهب واعتنقت الإسلام بعد حادثة هزّت حياتها الشخصية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى