طرائف وغرائب

بالفيديو|| رغم أنها باردة تذيب كل شيء .. صخرة معجزة تثير الحيرة ويصفها البعض بالفضائية

أثارت صخرة معجزة صغيرة سوداء على هيئة الأحجار النيزكية، حيرة المواطنين، نظرًا لقدرتها الخارقة على إذابة المعادن بمجرد وضعها عليها، إذ زادت التساؤلات عن السر العظيم الذي يحمله هذا الحجر،وهل هي فعلا كما يقول البعض أنها فضائية.

صخرة معجزة تثير الحيرة

نشرت وسائل الإعلام عن هذه الصخرة أنها “تذوب المسامير بكل سهولة في منظر غريب، بمجرد أن توضـع فوقها”..هذا ما تضمنه مقـطع الفيديو الذي نشرتهالجمعية الفلكية بجدة، عبر صفحتها الشخصية على موقـع التواصل الاجتـماعي “فيسبـوك” بمجرد أن وضعت المساميرعلى الصخرة.

حقيقة صخرة معجزة تُذيب المعادن

وأوضحت الجمعية الفلكية، حـقيقة الصخرة التي تذيب المعـادن بمجرد وضعها،أن تلك المسـامير جرى تشكيلها من معدن يسمى “الغاليوم”، وهو معدن فضي ناعـم مـشابه للألمنيوم، يستخدم أسـاسا في الدوائر الإلكترونية، هذه المادة تكون صلبة وتذوب عند حوالي 29 درجة مئوية، مما يعني بأنها تذوب من دفء يد الإنسان.

وأظهر مقطع الفيديو، لحظة وضع حجر أسود غامق في الهواء الطلق في ضوء الشمس، ويبدو أنه قام بسكب الماء على الصخرة، مما جعلها تبدو أكثر سوادًا ولامعة، مما يمنحها مظهر الأحجار النيزكية.

وقالت الجمعية الفلـكية: “بدو أن الغاليوم مصنع مسبقا على الأرجح عن طريق صبه في قالب وتركه يبرد، ليتصلب ثم تستخدم القفازات لالتقاط المسامير حتى لا تذوب في يد الشخص، ثم وضع المسامير على الصخرة، وعليه تبدأ في الذوبان وذلك تحت تأثير من مزيج من الحرارة المحتبسة في الصخرة بشكل مباشر إضافة لضوء الشمس، لذلك فان تلك الصخرة ليست حجر نيزكي تقوم بتذويب المعادن، خاصة أن الأحجار النيزكية لا تقوم بذلك”.


تابع المزيد:

))نساء يعملن بصناعات يدوية في شمال شرق سوريا لمساعدة عوائلهم

)) بالفيديو || في السعودية كاميرا المراقبة توثق لحظة استدراج صغير ومحاولة خطفه

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى