أخبار العالم

ضجة واسعة في مصر ومطالبات بالمحاسبة.. بعد ظهور نص قرآني على قميص إحدى الفنانات – صور

أثار نص قرآني على قميص “تي شيرت” لإحدى الفنانات المصريات ضجة واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعد رفضهم الظاهرة باعتباره مسيئا للدين الإسلامي،مع تعليق الممثلة محاولة دفع التعليقات السلبية عنها.

نص قرآني على قميص فنانة مصرية

وكانت الممثلة  “فيدرا” وهي مقيمة في مصر وتمتلك الجنسية الأردنية،  ظهرت خلال حفـل افتتاح مـهرجان القاهـرة السـينمائي الدولي، السـبت، مرتدية قميصا كـتب عليه عبارة: “أمم أمثالكم” المأخـوذة من الآية:

“وما من دابة في الأرض ولا طائر يطير بجناحيه إلاّ أمم أمثالكم”.

 

 

تعليقات ونقد واسع لـ ” نص قرآني على قميص”

 اعتبر العديد من رواد مواقع التواصل أنها أرادت إظهار دعمها للحيوانات والطيور، مع موجة انتقاد عارمة بسبب هذا التصرف غير المعهود وغير المألوف ، معتبرين أنه لا يجوز وضع الآيات القرآنية على الملابس بهذه الطريقة.

وعلّق أحد الناشطين الإسلاميين أن الأمر غير سليم حيث لايجوز دخول بعض الأماكن لآيات قرآنية مكتوبة حتى لو كانت على الألبسة ومنه يعتبر مخالف شرعي الحدث.

وجاء في تعليق آخر: “كلام الله ليس للملابس والزينة. كلام الله للفهم ويكون في قلبك”.

لكن آخرين دافعوا عن تصرف الممثلة وأشاروا إلى أنها كانت تريد لفت الانتباه إلى قضية الإساءة إلى الحيوانات، وذكَّر البعض بحادثة “تسميم” قطة ظهرت في المهرجان من قبل.

تصريحات الفنانة عن الحادثة “ نص قرآني على قميص فنانة”

من جانبها، صرّحت الفنانة لوسائل الإعلام مدافعة عن نفسها قائلة:

 “الحقيقة لم استوعب ما الهدف من الجدل الدائر حول ملابسي، ولا أجد سبب لكل هذا الجدل.. نحن طول الوقت نلبس آية الكرسي وكلمة الله وآيات قرآنية في سلاسل ذهب وفضة وخواتم، وحتى الإخوة الأقباط يرتدون صلبانا وصورا للسيدة العذراء والسيد المسيح”.

وتابعت تصريحها بالقول: “فرقت إيه مع الناس ارتداء هذه الآيات سواء في سلسلة أو دلاية أو حتى تطريز على الملابس؟”. وأضافت: الإنسان يستدل بهذه الكلمات أو يرسل بها رسالة معينة، وهي كلمات تعبر عن قناعات كل شخص ومدى إيمانه بكلام الله”.

وأكدت أن رسالتها كانت دعم الحيوانات وتوعية الناس أنها “أمم مثل البشر” وأننا يجب أن نعطف عليهم ونرعاهم بدلا من تسميمهم وقتلهم دون رحمة، والهدف كان نبيلاً للحفاظ على الحيوانات ومعاملتهم برفق.


تابع المزيد:

))فيديو مؤثر لشابة فرنسية اعتنقت الإسلام .. رددت الشهادتين ثم أجهشت بالبكاء وسط تكبيرات الحضور

)) شاهد: مارينا العبيدي ملكة جمال العرب 2021 تعرف عليها بعد تصدرها محرك البحث غوغل

)) بالفيديو|| أبو تريكة يطالب المسلمين باتخاذ موقف من الدوري الإنكليزي إزاء دعمه للمثليين

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى