أخبار العالم

المحيط يبتلع دولة كاملة ذات استقلالية ورئيسها يوجه نداع عاجل للأمم المتحدة والجهات المختصة

نشرت وسائل الإعلام عن المحيط يبتلع دولة كاملة ذات سيادة وهي مجموعة جزر في المحيط الهادي ورئيس دولتها يناشد الجهات الأممية.

المحيط يبتلع دولة مجموعة جزر

ندد المدعو سيمون كوفي وزير خارجية دولة توفالو ، بمن ينكر وجود ظاهرة الاحتباس الحراري ومشكلة التغير المناخي، ضاربا مثلا ببلاده التي تغوص تحت الماء، ومؤكداً أنها تغرق ببطيء ويبتلعها الماء بالكامل.

وسجل وزير خارجية دولة توفالو ، كلمة موجهة إلى قمة الأمم المتحدة للتغير المناخي، وهو يقف داخل مياه المحيط معبراً عن هذه الظاهرة التي ربما ستنهي حياة دولته بالكامل.

ولفت كوفي إلى أن ظاهرة الاحتـباس الحـراري قد تم إثباتها من خلال العـديد من الدراسـات التي أجراها العلماء، وسيكون من الصعب على الأشخاص الذين ينكرون العلم شرح ما يجري.

وأوضح بالفيديو والصور كيف تتغير التضاريس بسبب التغير المناخي، والتقلبات الجذرية التي تحصل للمناخ بدولته.

واستشهد وزير خارجـية توفالو بمـوقع في توفالو، حيث سجّـل كلمته إلى الأمم المتـحدة والجهات الإممية الرسمية، مشيرا إلى أن الأمريكيين وضعوا خلال الحرب العالمية الثانية خرسانة مسلحة في المكان، وهي الآن مغمروة بالمياه على عمق حوالي 20 سنتمتر.

وأشار السياسي إلى أنه لا يوجد في توفالو من لا يؤمـن بالاحتباس الحراري، قائلا بهذا الـشأن: “تعلمون، حين تعيش في جزيرة صغيرة وترى كيف تجرفها المـياه على مر السنـين، فسيـكون من الصـعب جدا عليك إنكار حقيقة تغير المناخ”، معربا في الوقت نفسـه عن استعداده للترحـيب بالسياح في توفالو للتعـرف على المشاكل المناخية التي يواجهها الأهالي.

دولة توفالو

اشتهرت دولة مجموعة جزر في المحيط الهادي باسم توفالو ‏ والتي كانت سابقاً عبارة عن جزر أليس وهي أمة بولينيزية تاريخياً وتقع في المحيط الهادئ في منتصف الطريق بين هاواي وأستراليا.

جيرانها هم كيريباس و ناورو و ساموا و فيجي. تضم أربعة جزر مرجانية وخمسة جزر حقيقية تشكل هذه الجذر الدولة الحالية.

كما ويبلغ عدد سكانها 10,472 مما يجعلها ثالث أصغر دولة ذات سيادة من حيث عدد السكان في العالم أمام الفاتيكان و ناورو وغيرها من الدول الصغيرة.

المحيط يبتلع دولة كاملة ذات استقلالية ورئيسها يوجه نداع عاجل للأمم المتحدة والجهات المختصة
المحيط يبتلع دولة كاملة ذات استقلالية ورئيسها يوجه نداع عاجل للأمم المتحدة والجهات المختصة


تابع المزيد:

)) لا يستثنى المطعمون.. السعودية تصدر قرارات عاجلة تتعلق بالسلالة الجديدة وأستراليا تدخل قائمة مكتشفي الإصابات 

)) خمسيني مصري يتجرد من إنسانيته وينهي مستقبل 5 فتيات دون سنّ الـ5 بالمدرسة التي يعمل بها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى