منوعات

شاب أردني أنهى حياة شقيقته بسبب “ريموت كونترول”.. وغضبٌ عارم يعم شوارع البلاد بسبب الحكم الغريب بحقه

قامت جمعية “تضامن” الأردنية بتجديد مطالبتها بإلغاء أي أثر لإسقاط الحق الشخصي على عقوبة “أعمال العنف” الأسرية، بعدما قامت محكمة التمييز بتخفيض الحكم على شاب ضرب شقيقته بسبب “ريموت كونترول” ما أدى إلى إنهاء حياتها.

 شاب أنهى حياة شقيقته بسبب “ريموت كونترول” في الأردن

وفي التفاصيل،نشرت جمعية “تضامن”، أن محكمة التمييز في يونيو 2021 بصفتها الجزائية أصدرت قرارها المؤيد لقرار محكمة الجنايات الكبرى والقاضي بوقوع “الجناية” على أخ بحادثة الضرب المفضي إلى الموت ضد أخته، وفقاً لأحكام المادة 236/2 من قانون العقوبات الأردني، والحكم عليه بالسجن لمدة 7 سنوات.

حيث جاء في محاضر التقاضي لدى محكمة الجنايات الكبر، أن المغدورة، وعمرها 22 عاماً، وهي أخت المتهم لوالده، يقيمان في منزل والدهما.

 وبعد صلاة العشاء في شهر رمضان خلال الحظر الشامل، في الأول من مايو 2020، نشب خلاف حاد بين المغدورة وأخيها الأصغر ، على “ريموت” التلفاز لتقوم المغدورة بتكسير الريموت، وعندها حضرت زوجة والدها وهي الشاهدة على الحادثة، لتحاول احتواء الموضوع، حيث قامت بمعاتبة المغدورة بسبب قيامها بتكسير “الريموت”.

لتقوم المغدورة بالصراخ في وجه زوجة والدها بعد معاتبتها لها، وخلال هذه اللحظات حضر المتهم “شقيقها” وقام بلي ذراع المغدورة وضربها بقبضة يده بقوةٍ رأسها، ما أدى إلى سقوطها وارتطام رأسها ببلاط الأرض لتفقد وعيها على الفور.

ليصل والدها ويقوم بإسعافها إلى المستشفى فور سماعه بالخبر المروع، حيث تبين أنها أصيبت برأسها، ما أدى إلى حدوث نزيف داخلي في الدماغ، وبقيت في غيبوبة إلى أن توفاها الله تعالى في اليوم الـ 9 من شهر أيار 2020، وبعد الكشف والتشريح تبين أن سبب الوفاة هو الموت الدماغي الناتج عن النزيف الدماغي الناجم عن ارتطام الرأس بجسم صلب “رضّ” وبناء عليه جرت ملاحقة المتهم قانوناً.

والجدير بالذكر أنه نظراً لإسقاط الحق الشخصي من قبل والد المغدورة، قررت محكمة الجنايات الكبرى اعتبار ذلك من الأسباب المخففة التقديرية، وعملاً بالمادة 99/3 من قانون العقوبات، خفضت العقوبة من 7 سنوات إلى 4 سنوات وثمانية أشهر محسوبة من مدة التوقيف، ماأثار ردة فعلٍ غاضبة لدى رواد مواقع التواصل نتيجة هذا التخفيض بالإضافة لمطالبات من عدة محاكمة محلية وإختصاصي قضاء، بإلغائه و”انزال أقسى أنواع العقوبات بحق الجاني “شقيق المغدورة”

شاب أردني أنهى حياة شقيقته بسبب "ريموت كونترول".. وغضبٌ عارم يعم شوارع البلاد بسبب الحكم الغريب بحقه
شاب أردني أنهى حياة شقيقته بسبب “ريموت كونترول”.. وغضبٌ عارم يعم شوارع البلاد بسبب الحكم الغريب بحقه

تابع المزيد

“لغةٌ خارجة وتلميحات لأمور لاأخلاقية”.. تفاصيل وضع “+18” على برنامج “أبلة فاهيتا” – فيديو

بالفيديو|| علماء: الأرض كانت عبارة عن “معجونة لهب” صغيرة وبمشهدٍ مذهل ولد القمر

شاهد|| امرأة تزوجت بقرة في زفاف علني لسبب غير متوقع وكتبت وصية مثيرة لأولادها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى