صحة و جمال

هذا ما يحدث لأجسامنا في حال توقفنا عن تناول القهوة بشكل كامل

كشفت خبيرة التغذية سفيتلانا بانتشينكو لـوسائل الإعلام الروسية إنّ التوقف عن تناول القهوة يكون له فواد سلبية عن الكبد والغدد بالجسم وأنّه يتوجب استهلاكها بشكل يومي .

ماذا سيحدث لنا في حال توقفنا عن تناول القهوة

وقالت الخبيرة المختص في السـياق: “أوصي الجميع بالتـخلي عن القهوة لمدة أسـبوعين على الأقل (كتجربة). يمكن أن تؤدي القهـوة إلى تعطـيل إفراز الـمعدة بـشكل كبير، وبالتـالي، سيتم امتـصاص البروتينات والـحديد من الطـعام بشكل أســوأ، وستبدأ البـكتيريا المـسببة للأمراض بالنـمو”.

وأشارت بانشـينكو إلى أن الكافـيين يؤدي إلى إطلاق الصـفراء لدى بعض الناس، والتي يـمكن أن تكون جـيدة وسيئة. من ناحية، يعد هذا أحد أنـواع المـلينات الخفـيفة؛ في حالة الإمساك، سيكون الـتأثير إيجابيًا. من ناحية أخرى، فإن الإخلاء السريع للـكتلة الـغذائية لا يســمح للأمعاء بامتـصاص جميع العـناصر الـغذائية منها.

كما تحفز القهوة الجهاز العصبي المركـزي وتزيد من ضغط الدم. وحـذرت خبيرة التغذية من أن “للـقهوة تأثيرًا مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من انخـفاض ضغط الدم، وبالنسبة للأشـخاص الذين يعانون من ضغط الدم الطبيعي، فإن تناول القهوة يزيد من مـخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية”.

وختمت الخبيرة الروسية حديثها بالقول:

“كوبان أو ثلاثة أكواب من حبوب القهوة الكاملة العطرية عالية الجودة يوميًا يمكن أن تكون مصدرًا للسيروتونين (هرمون الفرح) وترفع الحالة المزاجية، وفي حالة الإكثار من تناولها، يمكن أن تؤدي إلى اضطرابات النوم والتهيج والطاقة والتأرجح العاطفي. “لقهوة هي أيضا من مضادات الأكسدة. تعزز طرد المعادن من الجسم. بالإضافة إلى ذلك، عليك أن تتذكر أن القهوة تسبب الإدمان”.

 


تابع المزيد:

>> تأثيرات لا تخطر على البال تؤثر على الصحة النفسية واحتمالية الإصابة بالاكتئاب ..تعرف عليها

>> 5 تجارب مضمونة لتربية أطفال أكفاء وناجحين

>>هذا ما سيحدث لأجسامنا في حال تناولنا القليل من العنب المجفف “الزبيب” يومياً

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى