منوعات

طرق “غريبة ومضحكة” كشفت عمليات سرقة.. أحدهم باع مسروقاته على “فيسبوك” وآخر عضه ببغاء فكشف جريمته

في أغلب اللأحيان تُصور لنا الأفلام اللصوص على أنهم أشخاص يتميزون بالذكاء والفطنة والقدرة على إخفاء شخصيتهم، وبالتأكيد الخفة في الهرب دون ترك أي دليل خلفهم، ولكن في بعض الأحيان فإن القصص الحقيقية تخبرنا عكس ذلك تماماً.

طرق غريبة ومضحكة كشفت عن عمليات سرقة

شهدت بعض  عمليات السرقة الواقعية القبض على مرتكبيها بسهولة فائقة، لكن ليس بفضل تحريات الجهات المعنية، بل بسبب غباء اللصوص في كشف هويتهم والقبض عليهم حتى قبل أن يهربوا أحياناً.

فمنهم من استخدم كيساً بلاستيكياً للتنكر، وآخر منعه رباط حذائه من الهرب، وفيما يلي بعض قصص أكثر الطرق غباءً التي تم من خلال اعتقال اللصوص.

عمليات السرقة

1- تلوين وجوههم بالحبر الدائم كشَفهم!

ويعتبر التنكر الجيد هو أحد أبرز الطرق التي يمكن للمجرمين أن يهربوا من خلالها، ولكن بالنسبة إلى اثنين من اللصوص في ولاية أيوا، بدا أنهما لم يحسنا اختيار طريقة التنكر، وذلك عندما حاولا السطو على شقة عام 2009.

ولمنع التعرف عليهما استخدم الاثنان لحيتين مزيفتين، ثم خربشا وجهيهما بأقلام حبر دائم سوداء اللون، ليتم التعرف عليهما حيث تم رصد ماثيو آلان ماكنيلي وجوي لي ميللر ليتم إبلاغ الشرطة على الفور، وبعدما تمكنهما من الفرار استطاعت الشرطة لاحقاً، القبض عليهما بسهولة، بسبب الخطوط السوداء التي رسموها على وجهيهما، والتي تمت بقلم تحديد دائم، وفقاً لما أشار إليه موقع “The Telegraph”.

2- عضة ببغاء سبّبت كشف الحمض النووي للص

ذات يوم من عام 2017، استيقظ زوجان في مدينة كينت الأمريكية ليجدا أن منزلهما قد تمت سرقته أثناء نومهما، وشعرا بالحزن الشديد عندما اكتشفا أن ببغاءهم المحبوب “روكي” مفقودٌ أيضاً.

وقام اللص بسرقة الكثير من الأشياء الثمينة، ولكنه ارتكب خطأً فادحاً عندما حاول سرقة الببغاء. فعندما حاول اللص سرقة الببغاء قام الطائر بعضه ونهش قطعة من لحمه، ما أثار غضب اللص، فقام  برميه من النافذة قبل أن يلوذ بالفرار.

ومن سوء حظ السارق فإن عضة روكي تركته ينزف داخل مسرح الجريمة. وعندما فحصت الشرطة الحمض النووي للدم المتناثر على أرضية موقع الحادثة، وبمقارنتها بسجلاتها ربطت السرقة بشخص يدعى بفيتالي كيسيليوف، وهو سارق معروف، ومع هذا الدليل تمكنوا من إدانته بعملية السطو، وعثروا على الببغاء وأعيد إلى أصحابه.

طرق "غريبة ومضحكة" كشفت عمليات سرقة.. أحدهم باع مسروقاته على "فيسبوك" وآخر عضه ببغاء فكشف جريمته
طرق “غريبة ومضحكة” كشفت عمليات سرقة .. عضه ببغاء فكشف جريمته

3-عرض مسروقاته للبيع على “فيسبوك” !

من الشائع سماع  عبارة تتكرر بشكل اليومي وهي : “كن حذراً مما تشاركه على الإنترنت”، وبالنسبة للصوص والمجرمين فإن لهذه الرسالة مهمة مضاعفة.

ففي عام 2016 قرر رجل مطلوب في فلوريدا استخدام ملصقه الذي نشرته الشرطة تحت عنوان “مطلوب للعدالة” كصورة لملفه الشخصي! وبذلك استطاعت الشرطة تعقبه بسرعة عبر التفاصيل الأخرى من صفحته.

واكتشفت الشرطة أيضاً، أنه يقوم ببيع الأشياء المسروقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي  كالسيارات التي كان يقوم بعرضها للبيع عبر صفحة على “فيسبوك”.

ويُشار إلى  أن أحد الأشخاص الذين سرقهم رأى أداة الحديقة خاصته، فقام بترتيب لقاء مع السارق، ولكن بدلاً من حضور المشتري حضرت الشرطة ووجدت عدداً كبيراً من العناصر المسروقة. ليتم القبض عليه حيث حكمت المحكمة عليه بالسجن 19 شهراً عن كافة سرقاته، بحسب ما جاء في موقع “BBC”.

طرق "غريبة ومضحكة" كشفت عمليات سرقة.. أحدهم باع مسروقاته على "فيسبوك" وآخر عضه ببغاء فكشف جريمته
طرق “غريبة ومضحكة” كشفت عمليات سرقة.. أحدهم باع مسروقاته على “فيسبوك” وآخر عضه ببغاء فكشف جريمته

تابع المزيد

تعرف على أكبر الكائنات الحية على كوكب الأرض

واقعة مروعة تهز مصر: حاول إنهاء حياة زوجته وولديه.. ثم رمى نفسه من شرفة المنزل

في حادثة هي الأغرب من نوعها رجل أعمال بارز يستأجر امرأة لصفعه كلما دخل مواقع التواصل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى