مجرمون

في السعودية: الحكم على مصري “القتل قصاصاً” لتنفيذه هذه الفعل.. وتأجيل الحكم لـ “استيفاء القصاص” والتفاصيل

 أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصا في أحد الجناة بمدينة الرياض ، لقيامه سابقاً بفعل يستوجب الحكم عليه هكذا وتم تأجيل الحكم حتى “استيفاء القصاص” وفقاً للقانون في المملكة العربية السعودية.

القتل بحق مصري بالسعودية مع توقيف الحكم لـ “استيفاء القصاص”

جاء في نص البيان الذي أصدرته السلطات الأمنية في السعودية بحكها على المصري مايلي :

“أقدم / سيد أحمد الرشيدي – مصري الجنسية – على قتل / محمود عبدالعال أحمد – مصري الجنسية – وذلك بطعنه بسكين عدة طعنات مما أدى لوفاته بسبب خلاف بينهما.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة, صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاً”.

وبهذا تمّ الحكم عليه القتل قصاصاً لقيامه بفعل القتل العمد عن سبق الإصرار والترصد وهو بكامل قواه العقلية والجسدية، مع توقف التنفيذ لعدم استيفاء الحكم بالقتل قصاصاً.

ماذا يعني استيفاء القصاص؟

وفقاً لبيان المحكمة نفسه فقد تم تأجيل تنفيذ الحكم لعد استيفاء الشروط لتنفيذه وفقاً للقانون المتبع وهو مايلي:

” حتى بلوغ ورشد القاصرين من ورثة القتيل ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص وأيد الحكم من مرجعه, ثم ألحق بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القاصرين من الورثة ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص من الجاني”.

كما ووافقت وأيّدت محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، ومنه تم إصدار أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

ويشار إلى أنّه تم استيفاء الحكم بالقتل وبلغ أحد أبناء المقتل سنّ الرشد وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني / سيد أحمد الرشيدي ، يوم أمس الخميس بمدينة الرياض.

الداخلية السعودية تعلن تنفيذ حكم القصاص من مقيم يمني قتل يمني آخر في جدة (تفاصيل) | المشهد اليمني


تابع المزيد:

))بالفيديو|| اكتشاف ديناصور مدرع بذيل مذهل يشبه أحد أسلحة البشر يعود إلى ملايين السنين

)) بالفيديو|| في تركيا.. نجاة رجل من موت محقق بعد سقوط جدار حديدي عليه وانهيار مبنى من ثلاثة طوابق بعد هروب شخص من أسفله بثوانٍ 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى