الفن

احتفاء عربي وإعلامي بآخر فلم للمخرج السوري الرحال حاتم علي وظهوره فيه بشكل فاجأ الجمهور

نشرت منصة “شاهد vip” ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، فلماً لآخر أعمال المخرج السوري الراحل حاتم علي والذي يطلق عليه اسم “السلام عبر الشوكولاته”. 

الرحال حاتم علي وظهور بفلم

شغل الفلم حديث وسائل الإعلام حيث عُرض ضمن الأعمال الخاصة بالدورة الـ43 من المهرجان في قاعة إيوارت بالجامعة الأميركية “وسط القاهرة”، بحضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلام العربي والمصري.

وأعرب مختصو السينما العربية عن تقديرهم وإعجابهم لمسيرة المخرج الراحل، من بينـهم الفنانة المـصرية إلهام شاهيـن التي قالت إن “المـخرج الراحل كان قـيمة كبيرة واسماً مميزاً في الدراما السـورية”.

كما وأشارت شاهين بالقول إن “حضور هذا الجمع الفني الكبير اليوم لحضور عرض آخر أعماله يؤكد اعتزازنا به وبأعماله، فهو من أهم المخرجين المثقفين في العالم العربي”.

احتفاء بالمجال الفني العربي

قال طارق إبراهيم مدير قنوات (إم بي سي ون) و(ام بي سي دراما) ومدير المحتوى في منصة “شاهد vip”، إن حاتم علي من المخرجين الذين غيّروا شكل الدراما العربية وله إسهامات فنية مميزة ويعد اسمه علامة الجودة لأي منتج فني.

وأشار إلى أن “منصة “شاهـد في اي بي” قررت أن تحمل الجائزة التي تمنحها ضمن “أيام القاهرة لصناعة السينما” والتي تبلغ قيمتها 15 ألف دولار أميـركي اسم المخرج حاتم علي، تقديرا له ولمشواره وعطائه الفني”.

ويتناول فيلم “السلام عبر الشـوكولاته” الذي عُرض للـمرة الأولى في مهرجان “تريبيكا” السـينمائي لعام 2021 قصة نجاح أسرة سـورية فـي بلاد المهجر وتـضارب المـشاعر بين الأب والابن الذي يريد دراسـة الطب، بينما يفـضل الأب بـقاءه بجواره لمسـاعدته في البـدء من جديد بعد تدمير مصنع الشـوكولاته الـخاص بهم في دمشق.

والفيلم من بطـولة حاتم علي، وأيهم عمار، ويارا صـبري، ومـارك كاماتـشو، وكاثرين كيركـباتريك، ونائـلة خماري، وأنتـجه وشارك فـي إخراجه جواثان كيجسر.

ويشار إلى أنّ الفنان السوري الكبير حاتم علي غيبه الموت في نهاية شهر كانون الأول العام الفائت، بسبب تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة عن عمر ناهز 58 عاما.

الرحال حاتم علي
الرحال حاتم علي


تابع المزيد:

))الخطر الصيني القادم.. “حواسيب خارقة” مصممة لسرقة “بيانات مشفرة خطيرة”

)) زفاف نيجيري ينتهي بمأساة حيث صرخت العروس وفارقت الحياة لحظة عقد القران.. وحريق هائل خلف زفاف هندي يثير السخرية لاكمال المعازيم طعامهم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى