منوعات

بالفيديو|| كأنّه في لعبة الكترونية..السعودية تكشف عن أكبر مضمار سباق في العالم

نشر موقع “فورمولا 1” أول مقطع فيديو للحلبة أثناء تجارب سيارة الأمان لمسارات الحلبة، ومدى جاهزيتها ومأمونيتها على المتسابقين، والتي تعتبر أسرع وأكبر مضمار سباق في العالم.

أكبر مضمار سباق في العالم

انتشر مقطع مصور عبر مواقع التواصل يظهر فيه أكبر مضمار سباق في العالم والحلبة تمتاز بانحناءات ضيقة للغاية، وستقام السابقات في المملكة على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 3 وحتى 5 من شهر ديسمبر/ كانون الثاني، الجاري، ويعد واحدًا من أصعب مواسم سباقات “الفورمولا1” بمشاركة أبرز أبطال العالم.

 

وينطلق سباق جائزة السعودية الكبرى STC لسيارات فورمولا 1 اليوم الجمعة وحتى الخامس من ديسمبر في عروس البحر الأحمر جدة.

وصف أسرع وأكبر مضمار سباق في العالم

ووصف كريستيان هورنر، مدير فريق “ريد بول”، الحلبة والمضمار الجديد بأنه يبدو “جنونية”، وسوف تمهد الطريق لـ “الإثارة والدراما” مع دخول سباق الفورمولا 1 لمرحلته قبل الأخيرة.

وأبدى “هورنر” إعجابه الشديد بالحلبة، وشبه مضمارها بمضمار “سوزوكا” الياباني الشهير، ولكن بجدران، وتعد حلبة “سوزوكا” أحد أشهر وأصعب حلبات سباقات السيارات الآلية في العالم.

ووصف المدير العام لفورمولا 1، روس براون، المضمار بأنه “رائع ويطل على البحر الأحمر. فتصميمه يجعله من أفضل مضامير الشوارع الحديثة، ويوفر فرصة التجاوز للسيارات”.

والجدير ذكره أنّ الحلبة الجديدة أو المضماع المنتشر له مقاطع مصورة يقع كورنيش جدة، وهو ويعتبر أطول مضمار في مسابقات فورمولا 1 بشكل مطلق، وكانت الأعمال الإنشائية للحلبة قد انطلقت في شهر إبريل الماضي.


تابع المزيد:

))فيديو ساخر لـ بايدن ممازحاً كبير مستشاريه يثير تفاعلاً كبيراً.. والسلطات تفتح تحقيقاً عسكرياً بمقطع مصور أرعب الأمريكيين

)) جهة عالمية مختصة تحذر من 10 توقعات ربما تقلب الأسواق المالية العالمية 2022

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى