منوعات

دار الإفتاء المصرية: تحذر أبناء المسلمين من اسم فتاة شائع بالبلاد وتطلب التوقف العاجل بتسميته

نشر موقع دار الإفتاء المصرية عبر موقعه الرسمي تحذيراً من تسمية أبناء المسلمين عامة والمصريين خاصة، باسم شائع بالبلاد المصرية كونه يعتبر اسم شركي. 

دار الإفتاء المصرية تحذر من اسم طفلة

أشار الدار إلى أنّ اسم راما والذي اشتهر خلال الفترة الفائتة اسم غير إسلامي ولايتوجب على الأسر المسلمة استخدامه والسبب أنّه اسم إله من آلهة الهند.

هذا وجاء في منشور الدار مايلي:

“اسم راما هو إله من آلهة الهند، وبسببه هدم المسجد البابري في الهند عام 1992″، موضحة أنه “لا يصح تخليد اسم إلهٍ من آلهةِ المشركين بإطلاقه على بنت مسلمة، خاصة إذا كان اسم هذا الإله سببا في هدم بيت من بيوتِ الله، ولا يليق بالأسرة المسلمة أنْ تترك الأسماءَ اللامتناهية وتتمسك باسم ترتبط به ذكريات أليمَة في نفوس المسلمين”.

 

دار الإفتاء المصرية

شيدت هذه الدار بشـكل رسـمي في عام 1895م/ 1313هـ، تعد في طلـيعة المؤسـسات الإسلامية التي تتحدث بلسـان الدين الإسـلامي في جمـهورية مصر العـربية وتدعم البـحث الفقهي بين المشتـغلين به في كل بلدان العـالم الإسلـامي.

حيث تـقوم بدورها التاريخـي والحضاري من خلال وصل المسلمين المعاصـرين بأصول دينهم وتوضـيح معالم الإسلام وإزالة ما التبـس من أحوال دينهم ودنياهم كاشفةً عن أحكام الإسـلام في كل ما استجـد على الحياة المعـاصرة، اسـتقلت ماليًا وإداريًا عام 2007م.

ثم صدر قرار من الرئيـس عبد الفتاح السـيسي في 10 أغسطس 2021م باعتـبارها من الجهـات ذات الطبيعة الـخاصة.

الإفتاء المصرية : تحذر المصريين من اسم فتاة شائع بالبلاد وتطلب التوقف العاجل بتسميته
الإفتاء المصرية : تحذر المصريين من اسم فتاة شائع بالبلاد وتطلب التوقف العاجل بتسميته


تابع المزيد:

))فيديو ساخر لـ بايدن ممازحاً كبير مستشاريه يثير تفاعلاً كبيراً.. والسلطات تفتح تحقيقاً عسكرياً بمقطع مصور أرعب الأمريكيين

)) جهة عالمية مختصة تحذر من 10 توقعات ربما تقلب الأسواق المالية العالمية 2022

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى