منوعات

الشيف نصرت الشهير في ورطة حقيقية بسبب منظمة لحقوق الحيوان

تلقى الشيف نصرت جوكتشي، والشهير بلقب “سولت باي”، الكثير من ردود الفعل غير الجيدة بالداخل البريطاني خلال الشهور الأخيرة المنصرمة وخاصة عقب افتتاح مطعم له في العاصمة لندن. 

الشيف نصرت وأزمة حقوق حيوان في بريطانيا

قالت وسائل الإعلام إنّ الشيف التركي تعرض للكثير من الانتقاد من قبل مرتادي مطعمه بسبب الأسعار باهظة الثمن، فيبلغ سعر شريحة لحم مطلية بالذهب 850 جنيهًا إسترلينيًا أي وايعادل “1250” دولار أما البرجر ثمنه 100 جنيه إسترليني. اي مايعادل “130” دولار كما انتقد آخرون جودة الأطعمة، خاصة اللحوم.

ووسط هذه الآراء السلبية، تعرض الشيف التركي كذلك لانتقادات من قِبَل منظمة حقوق الحيوان (PETA)، والتي طالبت بضرورة توقف الناس عن “الاحتفال بقوائم اللحوم اللذيذة ومحتوى الذبيحة”.

وفي هذا الصدد، صرح مدير مشاريع الشركات النباتية في (PETA)، داون كار، أن أسعار مطاعم “نصرت” لا يمكن أن تصرف الانتباه عما يقدمه للزبائن.

وأوضح المدير لوسائل الإعلام: “لعل الأخبار التي تفيد بأن كبير الطهاة ماركو بيير وايت سيقدم قريبًا شرائح اللحم النباتية في مطاعمه، ستضرب نصرت جوكتشي، وتدفع الآخرين للتعاطف مع أطباقه”.

وأشار إلى أنّ: “الأبقار لا تريد أن تموت من أجل وجباتنا، وتربية الحيوانات على أكلها كارثة بيئية. تعرف أرقى المطاعم والطهاة الحاصلين على نجمة ميشلان والمستهلكين أنه عندما يتعلق الأمر بالحيوانات وصحة الإنسان ومستقبل الكوكب، فإن الأطعمة النباتية هي دائما الخيار الأفضل”.

الشيف نصرت الشهير في ورطة حقيقية بسبب منظمة لحقوق الحيوان
الشيف نصرت الشهير في ورطة حقيقية بسبب منظمة لحقوق الحيوان

كما وأكمل الدكتور الشهير : “تظهر أحدث الأرقام الصـادرة عن الأمم المتحدة، أن ما يقـرب من ربع انبعاثات غازات الاحتباس الحراري تأتي من الزراعة واستـخدامات الأراضي الأخرى ذات الـصلة بهذا المجال”.

في حين، يعتقد المدير التنفيذي للعلوم والحـفظ في الصندوق العالمي للحياة البـرية، مايك باريت، أن البشرية بحاجة إلى البدء في تناول كميـات أقل من اللحوم مقابل المزيد من النبـاتات، من أجل البيئة وأنفسنا حسب رأيه.

وأضاف المسؤول لوسائل الإعلام بحديثـه “نحن نعيش على كوكب تتناثر فيه الطبـيعة. نصف الأراضي الصالحة للسكن تستخدم للزراعة، وثلاثـة أرباع تلك الأراضي تستخدم لتغذية وتربية الماشـية”.

كما وأخيراً ختم حديثه بالقول: “لإطعـام عدد متزايد من سكان العالم، من الأفضل بكثير اسـتخدام الأراضي لإنتاج المحاصيل التي يمكن أن يسـتهلكها الناس بشكل مـباشر، وأن يكون لديك نهج عالمـي عادل يضمن تحول أجزاء من العالم ذات الأنظمة الغـذائية الغنية باللحـوم ومنتجات الألبان نحو المزيد من النباتات الأطعمـة”.

الشيف نصرت الشهير في ورطة حقيقية بسبب منظمة لحقوق الحيوان


تابع المزيد:

))فيديو ساخر لـ بايدن ممازحاً كبير مستشاريه يثير تفاعلاً كبيراً.. والسلطات تفتح تحقيقاً عسكرياً بمقطع مصور أرعب الأمريكيين

)) جهة عالمية مختصة تحذر من 10 توقعات ربما تقلب الأسواق المالية العالمية 2022

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى