منوعات

فنانة مصرية شهيرة تطالب بتغيير حكم من أحكام الشريعة الإسلامية

على خلفية قضية الفنان المصري رشوان توفيق وابنته التي أخذت صدى واسعاً في مصر حيث تعاطف الكثيرون معه، قامت الفنانة عارفة عبد الرسول بالمطالبة بتغيير أحكام الميراث في الشريعة الإسلامية، وجعلها مطابقة لما يحدث في دولة تونس.

الفنانة عارفة عبد الرسول تطالب بتغيير أحكام الميراث

وقالت الفنانة عارفة عبد الرسول عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “أعرف ناس كتير متدينة باعتدال، وفاهمين الشرع كويس جداً، أول ما يبقى عنده بنت يكتب لها وهو عايش جزء من الميراث”.

وأضافت عبد الرسول: “عشان عارف إنها مش هتورث زى الصبيان، أو لو خلف بنات بس، بيكتب كل حاجة باسم البنات، عشان ماتدخلش العيلة تزاحمهم على الميراث، ولو ما خلفش يكتب باسم مراته، ماشوفتش حد مابيعملش كده، طب مش آن الأوان، نبقى زي تونس، ونبعد الدين عن الدولة، وتبقى فيه قوانين منصفة للطرفين”.

وفي وقت سابق، كان قد كشف الفنان المصري رشوان توفيق عن أزمته مع ابنته آية وزوجها ونجلها، موضحاً أن بينهم قضايا، وهو يثق في عدالة القانون.

وأثناء حواره مع الإعلامي عمرو الليثي عبر قناة “الحياة” قال توفيق: “أنا مقصرتش مع حد من أهلي، حياتي كلها لبيتي وعيالي ومفيش غير كده، أنا بعد عمري ده كله لا أملك غير تليفوني المحمول، مفيش حاجة أملكها غير فضل الله عليا سبحانه وتعالى، وأتمنى أن يخرجني من هذه الدنيا آمنا مطمئناً”.

فنانة مصرية شهيرة تطالب بتغيير حكم من أحكام الشريعة الإسلامية
فنانة مصرية شهيرة تطالب بتغيير حكم من أحكام الشريعة الإسلامية (رشوان توفيق)

عارفة عبد الرسول في سطور

 عارفة عبد الرسول ممثلة وقاصة مصرية، من مواليد عام 1954 ولدت في حي الخضراء في الإسكندرية في مصر، تحمل الجنسية المصرية، كانت بدايات ظهورها في مجال الإلقاء وقص القصص على المسارح في مصر، وفي الإذاعات المصرية، وكان ذلك في فترة الثمانينات، حيث انضمت لفرقة الورشة المسرحية وقدمت العديد من العروض الشهيرة أهمها حكايات بنت البقال التي شُهرت من بعدها على نطاق واسع.

فنانة مصرية شهيرة تطالب بتغيير حكم من أحكام الشريعة الإسلامية
فنانة مصرية شهيرة تطالب بتغيير حكم من أحكام الشريعة الإسلامية

تابع المزيد

بطريقة “هوليوودية” عصابة تقتحم سجناً.. استخدمت عربة مدرعة وقافلة من السيارات لتحرير سجناء

بالفيديو|| “مات ساجداً”.. لحظة سقوط مدرب مصري ولفظه أنفاسه الأخيرة داخل الملعب

ثروة جيف بيزوس أغنى ثاني رجل في العالم بكم تقدر!؟.. تعرف على أبرز محطات زيادة ثروته

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى