صحة و جمال

خبيرة تغذية روسية تحذّر من فيتامينات تتسبب بالإجهاض وأمراض خطيرة

حذّرت خبيرة تغية روسية بشكل غير مسبوق من فيتامينات تتسبب بالإجهاض وكذلك أمراض خطيرة كالسلاطان موضحة حديثها بالأسباب والتخصيص.

فيتامينات تتسبب بالإجهاض والسرطانات

أوضحت الطبيبة الروسية الدكتورة، إيلينا سولوماتينا، إلى المخـاطر التي قد يتعرض لها الإنـسان بسبب الجرعات الزائـدة من الفيـتامينات، حيث يتسبـب الترويج المسـتمر للمكـملات الغذائيـة من جهة، وتوافر هذه المكمـلات بكثرة في مراكز البيـع وعدم حاجتها إلى وصـفات طبية، يسبب تـشكل قناعة لدى بعـض المستـهلكين بأن الإكثـار من الجرعات المأخـوذة من بعض الفيتامينات قد تساعد بزيادة الفائدة المـرجوة منها.

تحذيرات من فيتامين تسبب مرض السرطان القاتل
وأشارت الخبيرة الروسية في تصريحات نقلتها صحـيفة “ميري 24″، إلى أن أخـذ جرعات مرتـفعة من فيتامين “أ” يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالـسرطان، بعكس التوقعات، وقالت سولوماتينا: “إنه مضاد للأكـسدة ويقي من الأورام، لكن جرعته الزائدة لها مـفعول عكسي مسبب لظهور الأورام السـرطانية”

فيتامين تتسبب أحياناً بحصوات الكلى
وذكّرت الطـبيبة بالعواقب المحتملة لجـرعة زائدة من الفيتامينات الأخرى أيضا، على سبـيل المثال، يمكن أن يؤدي وجود فائـض لدى الإنسـان من فيتـامين “ج” الصناعي “المكملات المصـنعة من هذا الفيتامين” إلى الإصابة بحـصوات الكلى والحـسـاسية.

فيتامين “د” يمكنه أن يتسبب بالغثيان والتشوش الذهني
وبينت الخبيرة أن وجود جرعات زائدة من فيتامين “د” يمكن أن يسبب حدوث مشاكل في الكبد، بالإضافة إلى الشعور بالغثيان والدوخة والقيء وحدوث حالات إمساك وومضات في العين والتشوش الذهني.

تحذير ات من فيتامين “هـ” كونه يسبب الإجهاض
وحذرت الطبيـبة من أن “زيادة فيتامين هـ “فيتاميـن E” يمكن أن يؤدي إلى الإجـهاض”، لذلك يجب على الحوامل الـحذر عند تنـاول المكملات الغذائية، كما يمكن أن يؤدي تناول جـرعات عالية جـدا من فيتامين “ك” إلى الحمـى وزيادة التـعرق، لذلك شددت الخـبيرة على ضـرورة استشارة الطـبيب المختص عند تناول المكملات بمخـتلف أشـكالها ونوعياتها.

خبيرة تغذية روسية تحذّر من فيتامينات تتسبب بالإجهاض وأمراض خطيرة
خبيرة تغذية روسية تحذّر من فيتامينات تتسبب بالإجهاض وأمراض خطيرة

تابع المزيد:

>> عادة خاطئة أثناء الاستحمام تؤثر على خصوبة الرجل.. دكتور عربي يحذّر من ظاهرة شائعة أثناء الاستحمام

>> 5 تجارب مضمونة لتربية أطفال أكفاء وناجحين

>>هذا ما سيحدث لأجسامنا في حال تناولنا القليل من العنب المجفف “الزبيب” يومياً

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى