مجرمون

القطط وراء لغز محاولة سرقة الملايين من الأموال الجزائرية والقوى الأمنية تكشف التفاصيل

كشفت مصادر أمنية في الجزائر عن قضية تعتبر الأغرب من نوعها في البلاد حيث أقدمت عصابة مسلحة على اقتحام مكتب بريد ومحاولة سرقة الملايين من الأموال الجزائرية وكانت القطط هي من كشفت لغز السرقة بوضح النهار دون الوقوع بالإنذار الأمني بالمكتب.

سرقة الأموال الجزائرية باستخدام القطط

 

أشار متحدث باسم القضاء الجزائري أنّ هذه القضية تعتبر الأغرب على الإطلاق في البلاد، خطط لها سبعة رجال بينهم ساعي بريد لسرقة 3 ملايين دينار من مكتب بريد بالاستعانة بالقطط.

ونشرت صحيفة “الشروق” الجزائرية بأن محكمة الجنايات الابتدائية في محافظة الدار البيضاء، راقبت اللصوص، أثناء محاولتهم تنفيذ عملية السطو على مكتب البريد الواقع في حي النصر في الشراربة بالكاليتوس.

كما و اكتشف استعانتهم بعدة قطط للتأكد من فعالية جهاز الإنذار والتسلل للداخل ومحاولة الاستيلاء على مبلغ مالي يقدر بـ3 ملايين دينار كانت موجودة في الخزنة الحديدية بالمكتب المذكور.

تفاصيل بالقضية

بيّنت الصحيفة أنّ إدارة مكتب البريد في حي النـصر في الشراربة ببلدية الكاليتوس تقدمت بشكوى أمام مصالح الأمن المقاطعة الإدارية لبراقي بخـصوص اكتـشافها محاولة السـطو على مركز البريد، لدى تنقلها للعمل بتاريخ الحادثة بعد وقوفها على تحطـيم الباب المؤدي للجمهور والنافذة مفتوحة.

في حين أكّدت انتباهها لوجـود ثقب بالـخزانة التي كانت تحتوي على مبلغ مالي يُقدر بـ3 ملايير سنـتيم، وهو ما يسـاوي 3 ملايين دينار جـزائري.

معاينة الشرطة وكشف المجرميين

عاينت الشرطة المحلية مكان تنفيذ السرقة واكتشفت وجود آثار أقدام قطط في الغرفة التي تحوي على جهاز الإنذار، وتبين أنها استخدمت للتأكد من فعالية جهاز الإنذار.

كما رفعت الشرطة أثناء المعاينة عدة بصمات من مسرح الجريمة، منها بصمات تم رفعها من مكتب المديرة، والتي تطابقت مع بصمات المتهم الرئيسي.

ويتعلق الأمر بالمتهم (ق. يوسف)، الذي تبين أنه كان يعمل موزع بريد بنفس مركز البريد، هذا الأخير الذي كشف التحقيق بخصوصه، عن أنه فصل عن منصبه، وظل يتردد على مكتب البريد.

هذا ولكنّ الجهاز المخصص لإنذار بدأ بالعـمل ليقـوم اللصوص بفصل الكهـرباء عن كافة المكـتب للانتهاء منه.

كما أكدت مديرة المكتب أنه ظل يسـتفسر عن فعالية جهاز الإنـذار، وهو ما أثار انتبـاهها، والتي أكـدت أنه الوحيـد الذي كان على علم بعـطل بجـهاز الإنـذار.

ومن المتوقع وفقاً للقانون السائد بالبلاد أن يتم تغريم المتهمين بمبلغ لايقل عن مليون دينار جزائري مع مدة سجن ربما تصل للـ 10 سنوات بسبب فعلتهم.


تابع المزيد:

))شاهد|| مركبة فضائية ترصد “كوخاً غامضاً” بالجانب المظلم لــ القمر وتفجر مئات التساؤلات لدى العلماء (فيديو وصور)

)) بالفيديو||لحظات مخيفة يعيشها طبيب مصري أثناء خلع ضرس أسد..وسرب من الحيتان يحاصر قاربا ويتسبب بحالة هلع

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى