منوعات

بعد تصريح محمد صلاح المثير.. دار الإفتاء المصرية تعلق على “جدل الخمور” (فيديو وصور)

بعدما أثارت التصريحات التي أطلقها نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح جدلاً واسعاً على مواقع التواصل بشأن شرب الخمر، تحركت دار الإفتاء المصرية وقامت بنشر منشورين بصفحتها الرسمية على تطبيق “فيسبوك”.

دار الإفتاء المصرية ترد على صلاح بشأن فتوى “شرب الخمر”

ردت دار الإفتاء المصرية ليل الأحد الماضي في منشورها الأول عن الجدل الذي أُثير بخصوص “تصريحات محمد صلاح” بالقول: إن “تحريم شرب الخمر ثابت بنصوص الكتاب والسنة وإجماع المسلمين”، مستشهدة بآية قرآنية وحديث نبوي.

لتلحقه بمنشور ثان، قالت فيه: “إذا كان الشرع الشريف أمرنا بعدم فعل المحرمات، التي منها شرب الخمر، فإن ذلك يحصل أيضا بترك الشيء المحرم وعدم القصد إليه، فالمسلم يخرج من عهدة النهي بتركه وعدم القصد إليه”.

وكان قد ربط كثيرون بين منشوري دار الإفتاء وتعليقات النجم المصري محمد صلاح التي أدلى بها خلال حديث تلفزيوني، بشأن عدم شربه الخمر.

وجاء تصريح صلاح المثير خلال مقابلة مع الإعلامي المصري، عمرو أديب نُشرت عبر منصة شاهد، حيث قال: “بحس إني أنا عمري مثلاً نفسي ما راحت إني أشرب حاجة، حقيقي السؤال مبفكرش فيه كثير..”

وعن الحفلات التي يتضمنها شرب للكحول، رد محمد صلاح قائلاً: “الناس هنا ما بيضغطوش حد أنه يعمل حاجة، بس أنا في الآخر بحس إني أنا عمري مثلاً ما حد ضغطني انه لازم تشرب كذا، لأ، ونفسي نفسها مش عايز أشرب مش عايز أجرب يعني”.

والجدير بالذكر أن تصريحات هداف الدوري الإنجليزي ونجم “الريدز” كانت قد أثارت جدلاً كبيراً على منصات التواصل الاجتماعي، حيث رأى الكثيرون أن صلاح لم يتطرق أبداً لوجهة النظر الدينية في المسألة.


تابع المزيد

بالفيديو|| مركبة ترصد “كائناً غامضاً” بالجانب المظلم للقمر والعلماء في حيرة من أمرهم

بالفيديو|| مشهد يحبس الأنفاس.. لحظة غرق حافلة بمن فيها ووفاة أكثر من 31 شخصاً

أغلى سيارة في العالم سعرها 28 مليون دولار.. تعرف على أغلى 5 سيارات ومميزاتها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى