مجرمون

ضجة في لبنان بسبب فضائح التحرش بطالبات ثانوية وتصوير مقاطع مصورة من قبل معلم – فيديو

أشعل منشور كتبته الطالبة غنى ضناوي، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قضية رأي عام في لبنان وذلك بسبب فضائح التحرش بطالبات ثانوية إحدى مدراس البلاد.

فضائح التحرش بطالبات ثانوية في لبنان

وذكرت الطالبة في منشورها أنّ معلما في مدرستهم للتربية القومية، في مدرسة “جورج صراف” الرسمية المختلطة في مدينة طرابلس،يقوم بالتحرش بطالبات المدرسة، ليكون منشورها بمثابة الطلقة الأولى ضد الأستاذ ليتم إطلاق النار عليه بالعديد من المنشورات من قبل طالبات أخريات بنفس السياق والقضية والشكوى.

كما وتتطور الأمر إلى أن قام الطلاب والطالبات احتجاجاً أمام الثانوية، مطالبين بمحاسبة الأستاذ “المتحرش”، والادارة لكونها لم تحرك ساكناً رغم الشكاوى المتكررة التي وردت إليها.

الطالبة غنى ضناوي “في الصف الثاني ثانوي” التي فجرت القضية، أكدت لموقع “الحرة”، أنها سبق أن تعرضت للتحرش من قبل الأستاذ، وقالت: “في الثلاثين من الشهر الماضي وضع يده على كتفي فقمت بنزعها، مع العلم أنه منذ حوالي أربع سنوات وهو تاريخ بدء عمله في الثانوية وهو يرتكب مثل هذه الأفعال المشينة مع الطالبات”.

وعن سبب الجهر بما جرى الآن أجابت “لم يعد الوضع يحتمل، وكانت الصورة الأخيرة التي قرر التقاطها مع فتيات الصف، الشعرة التي قصمت ظهر البعير، فبعد رفض بعضهن التصوير معه توجه بعبارات بذيئة لهن، توجهنا للإدارة التي تجاهلتنا، فما كان مني إلا أن شاركت ما نعيشه مع الناشطين على فيسبوك، لفضحه، تمهيداً لمحاسبته”.

تحرش وتفاصيل فاضحة

إيحاءات جنـسية عديدة كان يرسلها الأستاذ إلى تلميذاته عبر “واتساب” تم توثيـقها كما قالت ضناوي، “كما كان يتصل عبر خاصية الفيديو كول ببعضهن ويكون بوضعية غير لائقة.

وفي المدرسـة مارس التحرش لفظياً وجسدياً من خلال ملامسـته أجساد الطـالبات والطلاب، وكان يرهب الجميع بأنه مدعـوم أو يبتزهم بعلاماتهم”، وأشات ضـناوي الى أنه “بسبب سـلوكه تم نقله من مدارس عدة إلى أن وصل إلى ثانـوية جورج صراف وذلك بدلاً من طـرده ومعاقبته”.

ولم يقتصـر الأمر على طلاب وطالبات المدرسة، بل ادعـت يارا ح. أنها تعرضت للتحـرش من قبل الأسـتاذ، بعدما انضمـت إلى احدى المجـموعات الاخبارية التي يديـرها على “واتساب”، وبحسـب ما قالته لمـوقع الحرة، “سـارع إلى التحدث معـي على صفحتي الخاصة، طالباً مـعرفة تفاصيل خاصة عن حيـاتي وبـعدها عنوان منزلي، تودد إليّ بـطريقة صادمة مما جعلني انسحب من المـجموعة على الفور”.

ضجة في لبنان بسبب فضائح التحرش بطالبات ثانوية وتصوير مقاطع مصورة من قبل معلم - فيديو
ضجة في لبنان بسبب فضائح التحرش بطالبات ثانوية وتصوير مقاطع مصورة من قبل معلم – فيديو

تفاصيل كبيرة وملف غير أخلاقي

أهالي الطلاب طالبوا القضاء المختص بالتحقيق الفوري مع الأستاذ، كما وصل صباح اليوم وفد من وزارة التربية إلى الثانوية حيث تم الاستماع إلى إفادات الطلاب، ونقلت وسائل الإعلام عن الأستاذ أكد أنه “بانتظار نتائج التحقيق الذي تجريه وزارة التربية”.

من جانبه أكد مدير المدرسة الثانوية محي الدين حداد لموقع الحرة أنه “في قطاع التربية تختصر صلاحياتي برفع كتاب لأي أمر يحدث” وفيما ان سبق ورفع كتباً بحق الأستاذ أجاب “الملف الذي رفعته عنه الى وزارة التربية والتفتيش المركزي ومديرية التعليم الثانوي ضخم جداً.

ليس في يدي سلطة أكثر من ذلك، فحتى حارس الثانوية لا أملك الحق في توقيفه عن وظـيفته، ولو كان الأمر خلاف ما أقوله لكنـت طلبت اليوم إلى بيـروت.

حيث تم فتح تحقيق والاسـتماع الى شهادة الأسـتاذ، وذلك بعد ان أرسلت رسالة إلى التفـتيش المركزي لاستدعائه، وأنا بذلك حافـظت على دمه، وأنا من طلبت منه التوجه مع الملف إلى بيـروت”.

وأضاف حداد بحديثه “كل الوقـائع ورسائل الطلاب أرسلتـها لمديرية التعليم في وقتها”، لافـتاً إلى أن ابنته طالبة في الثانوية، وفيما إذا كان قد سبـق أن أطلعته عن حادثة تحـرش قام بها الأستاذ بحقـها، قال حداد “كلا، ربما لأنه يعلم أنها ابنتي”.

ضجة في لبنان بسبب فضائح التحرش بطالبات ثانوية وتصوير مقاطع مصورة من قبل معلم - فيديو
ضجة في لبنان بسبب فضائح التحرش بطالبات ثانوية وتصوير مقاطع مصورة من قبل معلم – فيديو

كسر حلقة “القوة”
ما أقدمت عليه الطالبات من فضح الأستاذ اعتبرته الناشـطة النسوية عليا عواضة أنه “أمر ممتاز يعبر عن جرأتهن، كونهن تمكّن من كـسر حلقة قوة الأستاذ، فإضـافة إلى أنه رجل ولديه قوة هو ذو مكانة داخل الثانوية، من هنا يجب أن نقف إلى جانبهن وجانب أهاليـهن الذين دعموهن”.

وختمت عواضة في حـديث لها لوسائل الإعلام بالقول: “قانون التحرش في لبنان سيكون أمام امتحان ثان بعد قضية جعفر العـطار الذي تم رفع دعوى ضده، وسنراقب إن كانت قضية استاذ الثانوية هذه ستأخذ مسارها في القضاء من عدمه”، كما عبرت عن فخـرها بالرأي العام، الذي دعـم الطالبات منذ اللحـظة الأولى.


تابع المزيد:

))شاهد|| فيديو لامرأة تقوم برمي القمامة داخل مسجد في أمريكا وتلوث سجادة وتحاول إضرام النيران فيه

)) تعرف إلى أغرب قصة “إنهاء حياة” جماعية لنساء بالتاريخ الحديث.. بسبب وصول الجيش لبلدتهم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى