منوعات

متسلق يُمنح كنزاً تعثَّر به قبل 8 سنوات.. تبقَّى من حطام طائرة تحطمت منذ 50 عاماً (فيديو)

تمكن متسلق جبال من الحصول على حصة كبيرة من كنز عثر عليه أثناء رحلته في نهر جليدي بالقرب من جبل مون بلان الفرنسي، حيث تم تقاسم الكنز بينه وبين السلطات المحلية، بعد مرور 8 سنوات من اكتشافه.

متسلق يتقاسم كنزاً مع السلطات عثر عليه قبل 8 سنوات 

ووفقاً لصحيفة “The Guardian” البريطانية، فإن الكنز المكتشف يتكون من مجموعة من أحجار الزمرد والياقوت والزفير، كان قد تعثر به متسلق الجبال عام 2013، وذلك بعد أن ظل مُخبّأً في صندوق معدني كان على متن طائرة هندية تحطمت في هذا الموقع المهجور قبل 50 عاماً.

ووفق لوائح القانون فإنه في حال عدم العثور على أي وريث ضمن مهلة سنتين، تنتقل ملكية الكنز بنسبة النصف إلى المتسلق الذي عثر عليه، والنصف الثاني يعود إلى الجهة المسؤولة عن منطقة الاكتشاف، أي مدينة شاموني في هذه الحالة.

نزاهة المتسلق

 وقال عمدة بلدية شاموني، إريك فورنييه، إن “الأحجار جرى تقسيمها هذا الأسبوع”، إلى نصفين متساويين يقدر كل منهما بنحو 169 ألف دولار.

كما أوضح عن سعادته بأن الأحداث وصلت إلى نهايتها، لاسيما بالنسبة للمتسلق الذي امتدحه لـ”أمانته”، بعد إعادته ما عثر عليه إلى الشرطة، بموجب ما يتطلبه القانون.

أما المتسلق فقد صرح صحيفة Le Parisien الفرنسية في وقت سابق، بأنه لم يشعر بـ”الندم لأنه كان أميناً”، وأوضح أنه سوف يستخدم بعضاً من المال- إن حصل عليه- لتجديد مسكنه.

والجدير بالذكر أن طائرتين هنديتين تحطمتا عند جبل مون بلان الفرنسي عامي 1950 و1966، وعلى مدى سنوات، كان المتسلقون يعثرون باستمرار على بقايا حطام، وحقائب، ورفات بشري تعود جميعها إلى الطائرتين.

فيما تعتقد السلطات أن الأحجار الكريمة كانت موجودة على متن طائرة عام 1966، التي سلكت طريقها من مومباي إلى نيويورك، وتسبب الحادث آنذاك بمقتل 117 شخصاً، من بينهم رائد البرنامج النووي الهندي، هومي بهابها.

مُتسلق يُمنح كنزاً تعثَّر به قبل 8 سنوات.. تبقَّى من حطام طائرة تحطمت منذ 50 عاماً
مُتسلق يُمنح كنزاً تعثَّر به قبل 8 سنوات.. تبقَّى من حطام طائرة تحطمت منذ 50 عاماً


تابع المزيد

بالفيديو|| لم تأخذه رحمة به رغم كبر سنه.. اعتداء شرطي أمريكي على “عجوز” ذي أصول إفريقية

بالفيديو|| مركبة ترصد “كائناً غامضاً” بالجانب المظلم للقمر والعلماء في حيرة من أمرهم

أغلى سيارة في العالم سعرها 28 مليون دولار.. تعرف على أغلى 5 سيارات ومميزاتها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى