شاهد بالفيديو

بالفيديو|| سقوط الطائرة البريطانية “إف 35” يثير الجدل.. شبهه الناشطون بسقوط رجل من أعلى بناء وفتح تحقيق رسمي لمعرفة من سرّب الفيديو

انتشر مقطع مصور للحظة سقوط طائرة “إف 35” تابعة لوزارة الدفاع البريطانية وذلك أثناء محاولتها الإقلاع من على متن حاملة الطائرات “كوين إليزابيث”، في وقت تحدث مصدر عن العثور على الحطام ونقله إلى “دولة حليفة” لبريطانيا هذا وفتحت وزارة الأخيرة تحقيقاً لمعرفة من قام بتسريب هذا المقطع المصور.

لحظة سقوط طائرة “إف 35”

ذكرت وسائل الإعلام عن البحرية البريطانية إعلانها منذ أيام سقوط طائرة “إف- 35” في مياه البحر المتوسط، بينما تمكن الطيار من النجاة أثناء سقوط المقاتلة.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن تم القبض على أحد بحاري حاملة الطائرات بعد ظهور مقطع فيديو على وسائل التوـاصل يظهر تحطم مقـاتلة “إف-35”.

وتظهر اللقـطات القصيرة أن المقاتلة وهي تسـير على مدرج حاملة الطـائرات قبل أن تهوي في مياه البحر المتوسط، عـند طرف السفينة الحربية، مما يعـني أنها لم تحلق أبدا كمـا كان يُعتقد في السابق.

وبحسب التحقـيقات، فإن البحار الذي لم تكشـف هويته، حمل هاتفه الذكـي وقام بتصوير شاشة كاميرا المراقبة المثبتـة على برج التحكم في حاملة الطـائرات، التي وثقت الحـادثة.

وبعدما جرى إيقـاف البحار جرى إبعاده عن السـفينة الحربية واعتقل على خلفـية القضية التي أثارت غضب القادة العسـكريين.

بالفيديو|| سقوط طائرة "إف 35" البريطانية يثير الجدل.. شبهه الناشطون بسقوط رجل من أعلى بناء وفتح تحقيق رسمي لمعرفة من سرّب الفيديو

واعتبرت السـلطات العسكرية ما حدث بـ”الخـرق الأمني”، وهو على ما يبدو الخـطأ الثاني الذي رافق عملية سقوط الطـائرة الأغلى بالعالم ويبلغ ثمنها أكـثر من 130 مليون دولار.

ويعتقد المحققون في حادثة تحطم المقاتلة قبالة السواحل المصرية أن السبب وراء الحادثة يعود إلى عدم خلع أغطية المطر الرخيصة بشكل صحيح عن الطائرة.

ويقول هؤلاء إن محرك الطائرة الشبحية سحب غطاء المطر أثناء إقلاعها من على متن حاملة الطائرات “كوين إليزابيث”، وهو ما أدى إلى تعطل المحرك، مما أجبر الطيار بعيد الإقلاع على القفز من طائرته.

وكانت القوات البريطانية من انتشـال حطام الطائرة المدمرة التي يبلغ ثمـنها أكثر من 130 ملـيون دولار، بعد 7 أيام من العمليات المتواصلة مع القـوات الإيطالية والأميركية.

وكانت هذه القوات في سباق محـموم كي تصل إلى حطام الطائرة الأكثـر تطورا في العالم، حتى لا تصـل إليها القوات الروسية، بما يـمكّنها من معرفة أسرارها.

ونقلت صحيفة “التايمز” البريطانـية عن مصدر عسكري أنه لم يعد هنـاك أي خطر في قضية الطائرة المتحطمة، ولم يكشف مكان العثور على الحطام.

ويشار إلى أنّه تم نقل حطام الطائرة إلى دولة حليفة للمملكة المتحـدة دون ذكر اسمها “لحساسية الموقف” بحسب إعلام رسمي بريطاني وقد تم العثور عليها وإخراجها من عمق أكثر من 1500 متر تحت الماء.


تابع المزيد:

))”فضيحة أخلاقية” تهز المغرب.. والمتهمون عدة أساتذة جامعيون “آخر التطورات”

)) بالفيديو: اكتشاف “صغار تنانين” في سلوفينيا.. يمكنها العيش لـ ١٠٠ سنة

)) شاهد|| يمرّ عبر “الربع الخالي”… تدشين أول طريق بري يربط المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى