منوعات

بالفيديو|| رصد “وحش رملي” يحدق من قاع البحر.. كأنه كائن من “عالم آخر” يراقب النجوم

تمكن غواصون من رصد مشهد غريب ومخيف لمخلوق يتخفى في الرمال المنشرة أسفل قاع البحر، حيث بدا للوهلة الأولى، كرأس جمجمة مخيفة لمخلوق “شرير يمد رأسه من عالم آخر”.

رصد “وحش رملي” يحدق من قاع البحر

قامت ناشطة متخصصة في الغوص بنشر صور ومقاطع فيديو لكائنات تعيش في أعماق مياه البحر، على صفحتها في “إنستغرام”،وتظهر الصور مخلوقاً غريباً، أثار رعب الكثير من الغواصين المبتدئين في الأعماق عند مشاهدته للمرة الأولى، ولكن هذا المخلوق ليس سوى سمكة غريبة الأطوار.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Jules Casey (@onebreathdiver)

كما أظهرت المشاهد التي شاركتها الناشطة، سمكتين حاولتا التخفي في الرمال، الأولى بدت طبيعية، وهي من صنف “الراي اللساع”، أما الأخرى فقد بدى وجهها مخيفاً وكأن هذا الوجه لمخلوق قادم من “عالم آخر”.

وعلى الرغم من غرابة مظهر هذه السمكة التي تسبب االرعب والخوف، إلا أنها لا تشكل أي تهديد على البشر، فما هي إلا سمكة من نوع “Stargazer” أو سمكة “مراقب النجوم”، التي اكتسبت لقبها هذا من طبيعة شكلها ونمط حياتها، فهي تقضي حياتها بالكامل تراقب المياه من الأسفل، وكأنها تنظر وتراقب النجوم، بفضل تشكيلة جسمها الفريدة، حيث يتواجد وجهها وأعينها وفمها أعلى منطقة الرأس، أي في قمة الرأس تماماً.

وتصنف أسماك “مراقبة النجوم”  ضمن عائلة “Uranoscopidae”، وهي من أسماك “perciform”، التي تتميز جميعها بامتلاك عيون فوق الرأس، وتنتشر  في جميع أنحاء العالم تقريباً في المياه المالحة الضحلة والعميقة منها.

رصد "وحش رملي" يحدق من قاع البحر.. كأنه كائن من "عالم آخر" يراقب النجوم
رصد “وحش رملي” يحدق من قاع البحر.. كأنه كائن من “عالم آخر” يراقب النجوم

وتقوم السمكة بدفن جسمها بالكامل بالرمال وتبقي جزءاً صغيراً من رأسها بهدف صيد الفرائس الصغيرة عن طريق الفم أو إطلاق السم أوالصدمات الكهربائية.

والجدير بالذكر أن أسماك “مراقب النجوم” تمتلك أسلحة فريدة جداً، تستخدمها للصيد والدفاع عن النفس، حيث يتواجد شوكتان سامتان كبيرتان فوق زعانفها الصدرية، كما تستطيع بعض الأنواع منها إحداث صدمات كهربائية، وبالرغم من هذه الأسلحة الفريدة، إلا أن  هذه السمكة تعتبر طعاماً شهياً لدى بعض الشعوب، حيث لا يتسبب سمها بأي مخاطر بعد طهوها.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Oceans Nation (@oceansnation)


تابع المزيد

واقعة مروعة تهز مصر.. نجل رجل أعمال شهير يتسبب بإنهاء حياة 4 طلاب ثانوية “التفاصيل الكاملة”

بالفيديو|| “عمود الماء الطائر”.. ظاهرة نادرة وغريبة يتم رصدها في البحر المتوسط

كيفية الربح من التيك توك ( TikTok) وأبرز وسائل تحقيق الأرباح منه

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى