عالم الحيوانات

بالفيديو|| مشهد لقرش ضخم بعد خسارته معركة ويبكي كالمحارب المهزوم

انتشر مقطع مصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي تظر فيها سمكة قرش ضخم ضخمة أثناء محاولة صيدها، لكن المثير في هذا الفيديو ليس القرش بحد ذاته، والذي يعتبر المخلوق الأشرس في المحيطات، بل هو الصوت الغريب الذي أصدره أثناء شعوره بالألم واحساسه بالخسارة التي مني بها بمعركة الوجود.

قرش ضخم  يبكي كمحارب خاسر

شارك المقطع المصور، أحد الصياديين الذي يدعى جيمي بين، على صفحته في “تيك توك”، ويظهر المقطع المصور قيامه مع مجموعة صيادين بمحاولة صيد سمكة قرش ضخمة، حيث علقت السمكة بالصنارة التي اخترقت فمها وانتشلت جزءا منه، حسبما أظهر المقطع المصور.

المثير في المشهد الذي تم تداوله أيضا على “يوتيوب” هو الصوت الذي خرج من هذا القرش الضخم، حيث بدأ بإطلاق أصوات غريبة تشبه “بكاء محارب مصاب خرج لتوه من معركة خاسرة”، لكن لحسن الحظ، أو ربما سوء حظ الصيادين، أنه هرب وخرج منتصرا مع بعض الخسائر، ففي المعارك “لا يوجد منتصر”بحسب قول شعبي معروف.

الصورة

قرش ضخم وصوت كالنحيب

صوت القرش المفترس الذي خرج منه لفت انتباه الكثير من المعلقين، حيث استغربه البعض واعتبر أنه مزور، فيما أكده صيادون آخرون، معتبرين هذا الصوت يخرج بالفعل من هذا القرش النادر الذي اعتقد أنه كان يعيش في حقبة الديناصورات.

وعند التدقيق في المنشور الأصلـي يمكن التأكد من أن الصـوت لم يتم إدخال تعـديلات عليه عن طريق برنامج “تيك توك” على الأقل، الذي أشار إلى أن الصوت “أصلي”.

المشاهد الملتقطة هو لنوع من أسـماك قرش يطلق عليها اسم القرش ذو الأنف سـداسي الخياشيم (Hexanchus griseus)  “هيكسانسس كريسس”، ويصل طوله إلى 20 قدما (6.1 متر)، ويُطـلق عليه أيضا اسم قرش البقرة، وربما اكتسب اسـمه من الصوت التي يصدره والذي سمع كصوت البقـرة خرج من خياشيمه.

الصورة

ويشار إلى أنه ووفقاً لدراسات بحثية مختصة فإنّ هناك نوع مـن أسـماك القـرش تقـول بالنباح كالكـلاب الكبيرة، والمعروفة باسم “Cephaloscyllium isabellum” ، لـكن لا أحد يعـرف على وجه اليـقين كيف تمـكنت أسماك القرش هذه بالضبـط من “النباح”، حيـث يوجـد عدة نظريات، منـها أن بعـض اسماك القـرش تنفخ جسمها عند وجود حيـوانات مفـترسة، ومنـها أنها تضـخ الماء بسرعة كبـيرة من الجزء الأمامـي من معـدتها لنفخ جسمها وإخافة الحـيوانات، لكن عند إخراج القـرش خارج الماء قد ينـفخ الهواء بدلا من المـاء الأمر الذي يصدر أصواتا غريبة وغامضـة وغير معـتاد عليها كأقرنها.


تابع المزيد:

))بالفيديو|| رصد “وحش رملي” يحدق من قاع البحر.. كأنه كائن من “عالم آخر” يراقب النجوم

))بالفيديو|| في تركيا: رجل يسحل طليقته وسط الشارع ويقوم بمحاولة إنهاء حياتها باستخدام أداة حادّة وآخر يقتل زوجته وصغيره ويحاول إنهاء حياته

)) بالفيديو|| هيلاري كلينتون تجهش في البكاء أثناء إلقاء خطاب الفوز الذي لم تنله

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى