منوعات

“حالة صحية نادرة”..سيدة تروي تفاصيل عن معاناة مخيفة وتصيب الملايين

وصفت امرأة دخلت المستشفى لمدة خمسة أيام بعد إصابتها بمرض “غامض”، محنتها بعد أن وضـع الأطباء أعراضها على أنها “كسل”.

حالة صحية نادرة

وتستخدم باميلا روز تجربتها لزيادة الوعي بالحالة التي تصيب مئات الآلاف من البريطانيين، والأشخاص حول العالم.

واضطرت باميلا إلى دخول المستـشفى بعد أن بدأت تـشعر بتعب مزمن. ولم تُشخّص بمتلازمة التعب المزمن “سي اف اس” إلا في وقت لاحق، وهي حالة مزمـنة ترتبط عادة بالإرهاق الشـديد. وغالبا ما يؤدي نقص البحث وفهم الحالة إلى وصفها على أنها كسل، لكن باميـلا تستخدم الآن تجربتها لمسـاعدة المرضى الذين يعانـون من مرض “كوفيـد طويل الأمد”.

وقالت باميـلا: “كنت أشعر بالتعب طوال الوقـت. أحيانا أكون أضعف من أن أمشي وكان على زوجي أن يدفعني لأعلى الدرج. كان علي إجراء عملية جراحـية لإزالة اللوزتين مما أدى إلى إصابة تسببت في انـفجار الجرح. كان مثل فيلم رعب، فقدت نصف دمي”.

ويصف بعض مرضى متلازمة التـعب المزمن “سي اف اس”، ما يعانوه من شدة الحـساسية للـضوء والضوضاء، في حين أن البعض الآخر يصـبح طـريح الفراش.

وأصبحت الحالة موضع تركيـز حاد مؤخرا بعد أن شـبهت تقارير واسعة النطـاق “سـي اف اس” بـ “كوفيد طويل الأمد”.

"حالة صحية نادرة"..سيدة تروي تفاصيل عن معاناة مخيفة وتصيب الملايين
“حالة صحية نادرة”..سيدة تروي تفاصيل عن معاناة مخيفة وتصيب الملايين

وكان هناك نقاش طويل الأمد حـول ما إذا كانت الحالة ذهنية أم جسدية، لكن نقـص البحث يعني أن السبب الحقيقي للحالة غير معروف حتى الآن.

وأضافت باميلا: “لا أعرف أي حالة مزمنة خطيرة أخرى يشـكك الناس بشأنها كثيـرا. عليك أن تقبل أن حياتك يجب أن تعاش بشكل مختلف في الوقت الحالي. قبل أن أتـعافى تماما، كنت أعـرف أنني أريد مساعدة الناس. وكان لدي أشخاص داعمون جدا من حولي وأحدث ذلك فرقا كبيرا”.

وتُعرف الحالة – المعروفة أيضا باسم التهاب الدماغ والنـخاع العضلي – من قبل هيـئة الخدمات الصحية الوطنية بأنها “حالة طويلة الأمد تسبب التعب المستمر الذي لا يختفي مع النـوم أو الراحة ويؤثر على الحـياة اليومـية”.

وتتابع الهيئة: “الأكثر شيوعا هو التأثير على الجهاز العصبي وجهاز المناعة. وفي بعض الأحيان يُشخّص على أنه متلازمة ما بعد الفيروس”.

ولا يمكن علاج متـلازمة التعب المزمن، بحسب مراكز السـيطرة على الأمراض والـوقاية الأمـريكية، يعاني مليون شخص في أمريكا من متلازمة التعب المـزمن.

ويعتقد أن ما مجـموعه 17-24 مليون شخص في جميع أنحاء العالم تأثروا بهذه الحـالة.

كما أن العلاجات لتـخفيف الأعراض محـدودة، حيث يقتصر الأطباء على وصف مسـكنات الألم ومـضادات الاكتئاب التي لا تستلزم وصـفة طـبية.

وهذا يشمل العلاج السـلوكي المعرفي “سي اف اس” وإدارة الـطاقة، حيث يتم تقـديم المشـورة للمرضى حول أفضل السبل لاستـخدام طاقتهم دون تفاقم أعراض الحالة المخيفة.

حالة صحية نادرة
حالة صحية نادرة


تابع المزيد:

))شاهد: في مصر حيوان غريب وغامض يثير الدهشة ومواقع التواصل غير معروف اسمه أو فصيله

)) بالفيديو|| عملية سطو مسلح على بنك وإصابة المدير.. مستخدمين دراجات نارية

)) بالفيديو|| حريق في مركز التجارة العالمي ضمن أحد أعلى ناطحات السحاب في العالم يوقع إصابات 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى