منوعات

لبناني يتمكن من اصطياد سمكة “تونا عملاقة ” ولم يبعها بل فعل بها هذا.. وآخرون يسرقون أشياء من الشاطئ لا تخطر على بال – فيديو

اصطاد الغواص اللبناني جورج فيليب السكاف المعروف بلقب “GP”، سمكة تونة عملاقة من نوع “بلوفن”، ولكنه لم يقم ببيعها بل قام بوهبها للفقراء فيما وأقدم مجهولون لبنانيون على سرقة أشياء من المرافق العامة على شاطئ بلادهم.

في لبنان صياد لبناني يهدي سمكة عملاقة للفقراء

بعد أن اصطاد اللبناني “جي بي” السمكة العملاقة من نوع “تونا” قام بإهدائها لمؤسسة خيرية تقدم وجبات مجانية للمحتاجين في بيروت.

وأثناء ممارسته للغطس الحر، تمكن السكاف من الإمساك بسمكته على عمق حوالي 15 مترا تحت سطح الماء، قبالة صخرة الروشة في منطقة رأس بيروت الصخرية، فيما بلغ وزنها 132 كيلوغراما.

لبناني يتمكن من اصطياد سمكة "تونا عملاقة " ولم يبعها بل فعل بها هذا.. وآخرون يسرقون أشياء من الشاطئ لا تخطر على بال - فيديو

وفي خطوة تحمل معنى إنسانيا وتعاطفا مع المجتمع وسط أزمة اقتصادية خانقة، بلغ فيها سعر كيلو السمك الطازج أرقاما فلكية تزيد على 300 ألف ليرة للكيلو الواحد، أهدى الغواص سمكة التونة الضخمة إلى جمعية خيرية.

السكاف الذي يعمل في تجارة الأقمشة في بيروت وهوايته الغوص وصيد السمك والعناية بالبيئة البحرية، في حين قال الصياد المميز لوسائل الإعلام: “أنا أغوص مع الأصدقاء بشكل دوري مقابل صخرة الروشة. هناك جرف صخري تحت الماء تلجأ إليه بعض الأسماك الكبيرة”.

كما وأضاف بحديثه: “لاحظت حركة سمكة البلوفن على عمق عدة أمتار، فغطست باتجاهها وأطلقت عليها السهم من بندقية الصيد تحت الماء فأصبتها، واستمرت في المقاومة لأكثر من ساعة وأنا كذلك، إلى أن تمكنت من سحبها إلى سطح الماء ونقلتها بالقارب إلى ميناء الصيادين حيث صورتها ووزنتها، وقررت أن أهديها لإحدى الجمعيات الخيرية التي توزع وجبات يومية على المستحقين في بيروت”.

كما وختم حديثه بالقول ضاحكا: “فوجئت بالسمكة وبحجمها تحت الماء، وسجلت بصيدها رقما قياسيا كان مسجلا باسم أحد الصيادين، حيث اصطاد في وقت سابق سمكة وزنها 90 كيلوغراما، وأنا اليوم أحمل الرقم القياسي لأكبر سمكة تونة بلوفن مسجلة في بيروت”.

لبناني يتمكن من اصطياد سمكة "تونا عملاقة " ولم يبعها بل فعل بها هذا.. وآخرون يسرقون أشياء من الشاطئ لا تخطر على بال - فيديو

مجهولون يسرقون شيء غريب من نوعه في لبنان

أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن مجهولون قاموا بسرقة الحاجز الحديدي (درابزين) الكورنيش البحري في مدينة الميناء بطرابلس وفر إلى جهة مجهولة.

ونشر “لبنان 24” مقطع فيديو يوثق الكورنيش البحري بدون الحاجز الحديدي، إذ أن السرقات وعمليات السطو ازدادت في لبنان خلال الفترة الأخيرة، وسط أكبر أزمة اقتصاديو تواجهها لبـنان بالفترة الأخيرة.

 


تابع المزيد:

))شاهد: في مصر حيوان غريب وغامض يثير الدهشة ومواقع التواصل غير معروف اسمه أو فصيله

)) بالفيديو|| عملية سطو مسلح على بنك وإصابة المدير.. مستخدمين دراجات نارية

)) بالفيديو|| حريق في مركز التجارة العالمي ضمن أحد أعلى ناطحات السحاب في العالم يوقع إصابات 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى