منوعات

6 طرق للحفاظ على الأطعمة طازجة لعدة أسابيع ليس فقط بالثلاجة

رمي الطعام من إحدى المشكلات الكبيرة في مجتمعنا العربي ويحدث ذلك بشكـل أساسـي لأن الكثير من ربات البيوت يرمون طعـامهم، إما لأنهم لم يخزنوه بشـكل صحيح أو لأنهم يتبـعون تواريخ انتهاء الصـلاحية بدقة.

ومن المهم معـرفة أنه في حين أن تواريخ انتهـاء الصلاحيـة مهمة، يمكن تخزين معـظم الأطعمة والحـفاظ عليها طازجة لفترة أطـول.

وفي إطار ذلك، نسـتعرض لكم 6 طرق للحفـاظ على الأطعمة طازجة لعدة أسـابيع، وفق ما أوضـح موقع “برايت سايت”.

6 طرق للحفاظ على الأطعمة

أولا. تعليق الموز لتأخير نضجه:

يعلم الجميع أن تحوّل الموز إلى اللون البني هو أسـوأ ما يمكن أن يحدث لهذه الفاكهة اللـذيذة، لهذا السبب يمكنك بـحيلة ذكية المحافظة على الموز لفترة أطـول بـتعليق الثـمار باستخدام شمّاعة، أو باستخـدام كيس بلاستيكي بعيداً عن الـفاكهة الثانية.

وبهذه الطريقة لا تتعرض ثمار الموز إلى الكثير من الأكسجين، ما يؤدي إلى بقائها طازجة ومنتعشة لفترة أطول.

ثانياً. نقع قطع الموز بعصير الليمون بشكل خفيف:

تتحول شرائح الموز إلى اللون البني بعد دقائق فقط من تقطيعـها، لذا فإن رش بعض عصيـر الليمون عليها يعد فكرة جيدة لجعلها تحافظ على لونها لفترة أطول، ولأن اللـيمون يمكن أن يكون قويًا جدًا، يمـكنك تخفيفه ببعض الماء ورشه على ثمرة الموز.

ثالثا. وضع قليلاً من الخل على الجبن لمنعه من العفن:

يقوم معظم الناس بتخزين الجـبن إما داخل أوعية أو لفها بغلاف بلاستيكي، حيث أن هـذا الأخير ضـار للغاية لأن الغـلاف البلاستيكي يجذب الكثير من الرطوبة ما يسبب العفن، ما هو أكثر فعالية هو إضافة بضع قـطرات من الـخل إلى الجبن لمنع العفن من الظهور.

لذا احـرص على عدم الإفراط في استـخدام الخل لأنه قد يفـسد طعم الجبن، ولكن حـتى إذا كنت تستـخدم الخل تأكـد من لف الجبن بإحكام في ورق شمـع وتخزينه في الثـلاجة.

6 طرق للحفاظ على الأطعمة طازجة لعدة أسابيع ليس فقط بالثلاجة
6 طرق للحفاظ على الأطعمة طازجة لعدة أسابيع ليس فقط بالثلاجة

رابعاً. وضع الزيت على قرع العسل عند التخزين:

ستكون الخطوة الأولى هي غسـل ثمرة قرع العـسل جيدًا وتجفـيفها بمنشـفة، لأن أي كمية رطـوبة يمكن أن يؤدي إلى العفن، وبعد ذلك يمـكنك إضافة بعض الزيت إلى قطعة قـماش وفركها برفق على القـرع.

خامساً. وضع أكياس نايلون ومنع الهواء عنها لسلطة الأفوكادو :

ثمار الأفوكادو من بين أكثر الفـواكه طلباً حول العالم، وسلطة الجواكامولي هي السـبب الرئيسـي لذلك، ولكن من عيوب هذه السلـطة المميزة أنها قد تتحول إلى اللون البني في غـضون بضع ساعات من وضعها في الثلاجة.

لذا الحل الأمثل لهذه المـشكلة هو تغطية وعاء السلـطة بغلاف بلاستـيكي محكم، بدون ترك أي منـفذ للهواء للدخول إلى الـوعاء.

ستحافظ هذه الطريقة على السلطة طازجةً لمدة تصل إلى 3 أيام، ولن يتحول سوى القليل منها فقط إلى اللون البني على أطراف الوعاء فقط.

6. دهن أطراف الجبن ببعض الزبدة كي لاتجف :

عادةً ما يجف الجبن في الثلاجة بشكل سريع إذا لم يُحفـظ كما يجب، حيث تظهر عليه التشـققات وعلامات الجفاف بوضوح، ومن خلال إضافة بعض الزبدة إلى أطراف قـطعة الجـبنة.

ستمنحه الرطوبة التي يحتاجها ليظـل لينا، وحـتى لو تعـرض الجبن للـجفاف، فيمـكنك إصلاح الأمر من خلال مسح جميع التشققات الموجودة عليه بالزبدة.

6 طرق للحفاظ على الأطعمة طازجة لعدة أسابيع ليس فقط بالثلاجة
6 طرق للحفاظ على الأطعمة طازجة لعدة أسابيع ليس فقط بالثلاجة


تابع المزيد:

>>4 أسباب وراء رائحة الفم الكريهة وطرائق الخلاص منها

>> الحذر من 7 عادات تجلب الفقر بحسب نصائح من قبل مطورة طاقة

>> كيفية فطام الطفل عن زجاجة الحليب وتعليمه الطريقة الصحيحة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى