الفن

ممثل سوري يحصل على الجنسية السعودية .. “تكليف قبل أن يكون فخرا”

كشفت ممثل سوري مقيم في المملكة العربية السعودية عن حصوله على الجنسية السعودية، وقال في تغريدة إنه يعتبر حملة لجنسية المملكة بمثابة “تكليف قبل أن يكون فخرا وتشريفا”.

ممثل سوري يحصل على الجنسية السعودية

وفي التفاصيل نشر الفنان السوري محمد القس تغريدة شكر فيها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد محمد بن سلمان.

والقس هو ممثل سوري مقيم في السعودية منذ سنـوات، وشارك في العديد من الأعمال الفنية السعودية، من أبرزها مسلسل هايبر لوب ورشاش وفيلم المـغادرون.

كانت الرياض أعلنت فتح باب التجنيس أمام الكـفاءات الشرعية والطـبية والعلمية والثقـافية والرياضية والتقنية، “بما يسهم في تعزيز عجلة التنمية، ويعود بالنـفع على الوطن في المـجالات المختلفة”،وفقاً لما نشرت وكالة “واس” الرسمية السعودية.

وأشارت الوكالة إلى أن ذلك يأتي تماشيا مع رؤية 2030 “الهادفة إلى تـعزيز البـيئة الجـاذبة التي يمكن من خلالها استثمار الكـفاءات البشـرية واسـتقطاب المتـميزين والمبدعين”.

ويشار إلى أنّ السعـودية كانت قد أقرّت في مايو/ أيار من العام 2019 نظام الإقامة المميـزة ضمن رؤية المملكة 2030، والذي يمـنح المستـفيد عددا من المزايا مـقابل رسوم تدفع مرة واحدة للـحصول على إقامة دائمة، أو سنويا مـقابل الحصـول على إقامة مؤقتة مع المـزايا نفسها.

 


تابع المزيد:

)) السعودية تدعو لمنع إيران من حيازة سلاح نووي وعدم إضاعة الوقت 

)) بالفيديو|| لحظة هروب شاب وفتاة من حريق التهم منزلها ضمن بناية شاهقة.. خرجا بلباسهما المنزلي الخفيف عبر النافذة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى