منوعات

ابتز 2000 ضحية ووصفه القضاء بـ”المنحرف المفترس”.. صدور الحكم بحق الشاب “الأسوأ بقضايا الابتزاز اللاأخلاقي”

أصدرت محكمة بريطانية قرارها بسجن شاب لمدة (32 عاماً)، بعد إدانته بالابتزاز اللاأخلاقي عبر الانترنت. وكان المُدان المدعو عبد الإله قد استهدف نحو 2000 ضحية، إذ جمع صور أفعال “مخلة و مهينة”، قبل بيعها لأشخاص “منحرفين”. كما أقرّ الشاب المدان بارتكابه لـ 158 واقعة بحق 72 شخصاً تقدموا بشكاوى رسمية ضده.

صدور الحكم بحق الشاب “الأسوأ بقضايا الابتزاز اللاأخلاقي”

ووصف الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة اعتداءات عبد الإله بأنها بين أكثر “الجرائم المثيرة للاشمئزاز” التي حققت فيها. وكشفت الوكالة بأن أعمار ضحاياه تراوحت بين رُضع يبلغون ثمانية أشهر وبالغين، وفقاً لما نقلته هيئة الاذاعة البريطانية “بي بي سي”.

وقالت القاضية سارة باكينغهام واصفةً المدان والبالغ من العمر 26 عاماً، بأنه واحد “من أسوأ الجناة المفترسين على الإطلاق”.

وكانت المحكمة القائمة في برمينغهام قد راجعت في وقتٍ سابق أكثر من 67 ألف صورة غير لائقة لأولاد، صودرت من أجهزة عبد الإله، الذي توزّع ضحاياه في أكثر من 30 دولة.

وأثناء المحاكمة توجهت القاضية باكينغهام لعبد الإله بالقول : “لا توجد طريقة يمكن تصورها لتعقب وإتلاف كل المواد التي نشرتها على الإنترنت، ما تسبب في معاناة مستمرة لضحاياك”. وتابعت: “الطبيعة المقيتة لجرائمك تستدعي عقوبة طويلة الأمد لحماية الناس”.

وكشفت المحكمة مع بداية جلسة النطق بالحكم عن الطريقة التي اتبعها الشاب المدان في عمليات الابتزاز، حيث قام عبد الإله بانتحال شخصيات مزيفة، منها طبيب وسمسار بورصة ثري، لتقديم مساعدة مالية وتعهد بسداد ديون بواسطة عملة البيتكوين الرقمية، قبل إقناع الناس بإرسال صور ذات محتوى مُخلة بالآداب إليه.

وقامت المحكمة بالاستماع إلى سلسلة من الشهادات المؤثرة، إحداها لضحية كانت تلميذة حين حدوث الاعتداء عليها. وروت الضحية كيف أنها حاولت إنهاء حياتها حينما علمت أن عبد الإله نشر صورها بموقع “تويتر”.

وقالت الضحية المراهقة واصفةً حجم معاناتها: “طوال عامين، دمر هذا الشخص حياتي. كنت حزينة. أتذكر عيد ميلادي السادس عشر، قضيت الليل أبكي، كنت مكتئبة بشدة”.

وأضافت: “أحاول المضي قدماً ولكني أجد الأمر صعباً للغاية، وأشعر أن هذا سيرافقني لبقية حياتي”.

وبدوه قال المسؤول بالوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة، المدعو توني كوك : “عبد الإله منحرف  أشبع رغباته المنحرفة من خلال السيطرة على ضحاياه الذين دفعهم غالباً إلى درجة الرغبة في إنهاء حياتهم”.

ابتز 2000 ضحية ووصفه القضاء بـ"المنحرف المفترس".. صدور الحكم بحق الشاب "الأسوأ بقضايا الابتزاز اللاأخلاقي"
ابتز 2000 ضحية ووصفه القضاء بـ”المنحرف المفترس”.. صدور الحكم بحق الشاب “الأسوأ بقضايا الابتزاز اللاأخلاقي”

ويعتقد المشرفون على القضية أن نحو 550 امرأة وطفلة في بريطانيا تعرّضن لاعتداءات عبد الإله، الذي باع أكثر من ألف ساعة من مشاهد الفيديو إلى شخص واحد.

والجدير بالذكر أن عبد الإله لم يكن يعمل لوحده فقد كان يتلقى الدعم والمساعدة من امرأة تُدعى كيرستي نيكولز البالغة من العمر 35 عاماً، وهي من منطقة نورثولت، بغرب لندن. وحُكم على نيكولز بالسجن 6 أعوام و 9 أشهر، بعد اعترافها بالعمل مع عبد الإله لإنتاج صور غير لائقة لمراهقين وصغار.

ابتز 2000 ضحية ووصفه القضاء بـ"المنحرف المفترس".. صدور الحكم بحق الشاب "الأسوأ بقضايا الابتزاز اللاأخلاقي"
ابتز 2000 ضحية ووصفه القضاء بـ”المنحرف المفترس”.. صدور الحكم بحق الشاب “الأسوأ بقضايا الابتزاز اللاأخلاقي”(الشريكة)

تابع المزيد

مصر: مشادة كلامية على “فيسبوك” تتطور إلى مشاجرة وسط الشارع وتتسبب بإنهاء حياة شخص بطريقة مروعة

“بعد 17 عاماً” مفاجأة غنائية لمحبي عمرو دياب .. جزءٌ ثانٍ لأغنية رائعة “للهضبة” تعرف عليها

أغلى أنواع العقيق في العالم.. أحدها يعتبر حجر حظ مواليد شهر يونيو

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى