صحة و جمال

دراسة جديدة: تحذر من اكتئاب الرجال ما بعد الولادة

هل سمعت يوماً باكتئاب الرجال بعد ولادة نسائهم؟! نشرت وسائل الإعلام دراسة جديدة أجراها فريق بحثي دنماركي من جامعة آرهوس من أن الرجال الآباء الجدد يصابون أيضا باكتئاب ما بعد الولادة الشائع لدى السيدات.

اكتئاب الرجال دراسة جديدة

ونقل موقع “ويب ميد” الطبي نتائج الدراسـة التي أفادت بأن الآباء الـجدد يعانون أيضا من اكتئاب ما بعد الولادة كما ساقت الدراسة أدلة على ذلك، ويقول الطبيـب النفسـي والباحـث في الدراسـة مود جوهانسون إن الاكتئاب شائع عند الآباء حديثي الولادة كما هو الحال لدى الأمهات.

توصل الباحثون إلى تلك النتـائج بعد أن أجروا مقابلات مع ثمانية آباء يعانون من أعراض اكتئـاب في أعقاب ولادة أبنائهم، حيث كشـفت تلك المـقابلات عن أن الأباء أصيبوا بشعور بالإرهاق، والقلق، والضعـف، والإحساس بعدم الاستـعداد لتحمل مـهمة تربية أطفالهم الصغار.

وصرح اثنان من الآباء بأنهم طلبوا المسـاعدة الرسمية من خبراء الرعاية الصحية، فيما مر سـتة منهم بنوبات اكتئاب منذ أشهر سابقـة دون طلب المساعدة، كما أنهم لم يدركوا ما يجري معهم.

ونصح خبراء الراعية الصـحية الآباء الجدد بالتحـدث إلى أنفسهم، ومصارحتها بالحاجة إلى التـكيف مع المرحلة الجديدة للتغلب على هذه المـشكلة.

ويشار إلى أنّ الآباء الذين اشتركوا بالدراسة أكّدوا بأن فترة الاكتئاب أفقدتهم لذة الأبوة، وأن تجـربة الاكتـئاب حولت مـشاعرهم الطيبة إلى الشعور بالذنب، حتى أصبحوا غير قادرين على استيعاب مسؤولية الأبوة الحديثة.

دراسة جديدة: تحذر من اكتئاب الرجال ما بعد الولادة
دراسة جديدة: تحذر من اكتئاب الرجال ما بعد الولادة


تابع المزيد:

>>4 أسباب وراء رائحة الفم الكريهة وطرائق الخلاص منها

>> الحذر من 7 عادات تجلب الفقر بحسب نصائح من قبل مطورة طاقة

>> كيفية فطام الطفل عن زجاجة الحليب وتعليمه الطريقة الصحيحة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى