منوعات

بعد الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها ودخول داعية شهير على الخط .. أدهم النابلسي يرد على اتهامه بـ”تحريم” الفن (فيديو)

قام الفنان الأردني، أدهم نابلسي، بالرد على الانتقادات اللاذعة التي وجهت له، بعد إعلانه اعتزال الفن، حيث اتهمه البعض بأنه وصف الفن بـ”التحريم”.

أدهم النابلسي يرد على اتهامه بـ”تحريم” الفن

وفي مقابلة له عبر برنامج “نبض البلد”، أشار أدهم النابلسي إلى أنه “لم يتحدث بالحلال بالحرام، خلال مقطع الفيديو الذي أعلن فيه اعتزاله، وأنه كان يتحدث عن نفسه وشيء يخصه”، معتبراً أنه “ليس شيخاً حتى يتحدث بالحلال والحرام، وأنه كان حذراً من الحديث بهذا الموضوع”.

وجاء رد النابلسي بعد الانتقادات اللاذعة التي طالته وكان أولها من الفنانة اللبنانية “مايا دياب” فقد كانت أول المعبرين عن رفضهم لتصريحات أدهم، وقامت بنشر تغريدة صادمة عبر حسابها الرسمي على “تويتر”.

وكتبت “مايا”، “الفن مش حرام..الحرام انكم فيه”، ليتسبب منشورها هذا بموجة غضب عارمة لدى بعض الجمهور وخاصة جمهور أدهم نابلسي، وذلك لأن التغريدة جاءت بعد تصريحات أدهم التي تفيد بأن “الغناء حرام شرعاً”.

وبدوره قال الداعية المشهور مبروك عطية، إن الغناء ليس محرماً، كما أنه أكد أن “ما أثار فتنة ووصف عاطفة مزورة هو محرم”، وذلك تعليقاً على قرار الفنان الأردني أدهم نابلسي اعتزاله الغناء.

وأضاف عطية معلقاً على قرار النابلسي في مقطع فيديو على “يوتيوب”، قائلاً: “الغناء ليس كله حراماً بدليل أن النبي صلى الله عليه وسلم كان في أسفاره يقول من ينشد من الليل ليهونوا على الجيوش عناء السفر، والكلمة الطيبة تغني وتنشد ويحفظها الناس وجزى الله المغني والملحن خيراً”.

وأتبع عطية: “أما الغناء المحرم فهو كل ما أثار فتنة ووصف عاطفة مزورة، وكل من دعا إلى ضلالة وقبلة ونحوها مما شاع بين الناس، ده حرام حرام”.

فيما أوضح النابلسي خلال مقابلته أنه “تحدث عن نفسه فقط في فيديو اعتزاله ولم يتحدث عن الفن والفنانين”.

كما أشار الفنان الأردني إلى أنه “يعمل على حذف جميع الأغاني من قناته على اليوتيوب”، كاشفاً بأنه قد قام بالفعل “بحذف 10 أعمال، ويعمل على حذف بقية أعماله”.

وأضاف: “شكل القادم سيكون جميل جداً وسأقدم شيئاً مفيداً للناس”، وأوضح أيضاً أن “هناك عقود وأمور يتم ترتيبها حاليا، ولا يملك أي عقد في الفترة المقبلة”.

ويذكر أن أدهم نابلسي هو مغني أردني بدأ حياته الفنية من خلال المشاركة في برنامج “أكس فاكتور” ليصل آنذاك إلي التصفيات النهائية، ولكن لم يحالفه الحظ للفوز باللقب ومن ثم قدم أغنية “هو الحب” التي حصلت على (100 مليون مشاهدة).

ليقدم أدهم بعدها العديد من الأغاني الناجحة، لتصل شهرته إلى جميع الدول العربية بفضل صوته القوي والجميل، وأغانية المميزة والعالقة في أذهان الجمهور، كما تعاون أدهم في أغانيه مع كبار صناع الأغنية بالوطن العربي.

وكان النابلسي قد تعرض لحملة انتقادات واسعة بعد اتخاذ قراره و إعلانه اعتزاله، حيث اعتبر البعض أن الفنان الأردني “يحرم” الفن، بينما دعمه البعض بقراره حول الاعتزال.



تابع المزيد

كلبة شاردة وجراؤها “ينقذون رضيعة” بتدفئتها طوال الليل بعدما تجرد والداها من إنسانيتهم وألقوها عارية في الحقول

بالفيديو|| عاقباه “بطريقةٍ قاسية”.. زوجان يتّحِدان بتناغمٍ “مثالي” لإيقاف لص حاول سرقتهما

حفل ختان جماعي في جنوب إفريقيا يتحول لمأساة راح ضحيته 30 شاباً وأصيب 80 آخرين

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى